مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ولد البوهالي "الحرب إذا عادت لن تكون كسابقتها وهناك أجيال إذا حملت السلاح ستتغير الأوضاع وتتغير الحسابات"



في مقابلة أجراها عضو الأمانة الوطنية الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف باللواء الإحتياطي الأخ محمد لمين البوهالي مع الصحفي بالتلفزيون الصحراوي عبداتي لبات الرشيد وسجلت بالقطاع العملياتي أمهيريز المحرر وبثت ليلة البارحة على شاشة التلفزيون، قال ولد البوهالي أن المغرب حفر نفقا عميقا من الكراهية وجهنم والعداوة في نفوس الصحراويين ورغم ذلك فقد تحكم الشعب الصحراوي في نفسه وتحلى بروح الإنسانية في التعامل مع المغاربة الغزاة برغم فظاعة الغزو وويلات الظلم والإحتلال. 
وقال ولد البوهالي أن الشعب الصحراوي وفي وقت ما لم يكن يتصور أن ملك المغرب سيلجأ الى درجة من سوء النية وسوء التقدير ليحمل السلاح ويستعمل كل وسائل الدمار والفتك في سعيه لإبادة شعب جار أعزل وقتله فقط ليسولي على أرضه.
وزير الدفاع السابق قال أن الشعب الصحراوي نظم نفسه منذ اليوم الأول ومقاومته طالت ونحن اليوم نعيش مرحلة من وقف إطلاق النار لا يرضى عنها بعض الصحراويين وأنا شخصيا واحدا منهم يقول قائد  اللواء الإحتياطي رغم أن الدولة الصحراوية لازالت ترجى أن يتوصل المجتمع الدولي الى حل سلمي يجنب المنطقة إراقة الدماء وعبر عضو الأمانة الوطنية عن أستيائه من تخاذل الأمم المتحدة التي ظلت عاجزة عن قول كلمة الحق وتنفيذها وقال كفى من التلاعب بمصير الشعب الصحراوي.
وزير الدفاع السابق قال أن الكلام تخطى الحدود حيث لا يجدي نفعا وأن إعادة ترتيب البيت الداخلي أصبحت ضرورية لملائمته مع بناء قوتنا 
وخاطب الأخ الوزير الشعب المغربي قائلا أنه عليه أن يتوب وأن يرفض ظلم الصحراويين وأنه يستطيع في ذلك الوقت أن يجد في الشعب الصحراوي الصديق الوفي الذي يساعده في حل مشاكله ويتقاسم معه الحلو والمر وليس بالقتل ولا بالإحتلال ولا الغزو.
وقال عضو الأمانة الوطنية أن السلم الحالي هو سلم مزيف لا يقود الى الحل وأنه على الصحراويين عدم تضييع الوقت والتفرق فورا لبناء القوة وتحضير جيشنا للعودة وبسرعة الى الكفاح المسلح في حالة عدم إيجاد حل عاجل وعادل ونهائي لقضيته.
قائد اللواء الإحتياطي قال أن الأخ الرئيس يطالب بالصبر وينصح بالتأني ولكن الصحراويين سئموا الصبر ومستعدين للقتال من أجل تحرير أرضهم وقال أن الحرب إذا عادت لن تكون كسابقتها وأن هناك أجيال إذا حملت السلاح ستتغير الأوضاع وتتغير الحسابات.
الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف باللواء الإحتياطي عبر عن رضاه عن الجولة التي قادته رفقة لجنة تتكون من مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالوقاية من وباء كورونا وطالب الأخ الوزير المواطنين بالتحلي بالمسؤولية وضبط النفس والحفاظ على هيبة الدولة وتطبيق القانون والإلتزام بالإجراءات والصبر الى غاية الخروج من أزمة هذه الجائحة بسلام من أجل مكانة دولتنا وحفاظا على صورتها ناصعة أمام الحلفاء والأصدقاء ولكسب الرهان رغم دسائس العدو ومحاولاته تشويه صورة شعبنا وثورتنا.

متابعة\عبداتي لبات الرشيد

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي