مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

البعثة الصحية ضمن الألية الفرعية للوقاية من وباء كورونا تصل أمهيريز المحرر وتباشر عملها والمواطنون يطالبون بزيادة الأدوية وتقريب الفحوصات الضرورية من المواطن بشكل دائم


الى بلدية أمهريز المحررة وصلت البعثة الطبية المتكونة من مجموعة من الأطباء في الأمراض العامة وطب العيون وتلقيح الأطفال.
وقد باشرت البعثة عملها في وقت باكر من صباح اليوم حيث توافد مئات المواطنين القادمين من داخل البلدية ومن مختلف الضوحي المحيطة بمنطقة أمهيريز المحررة والتي تعتبر من أكثر البلديات المحررة كثافة في السكان.
وقد عاينا كبعثة إعلامية عمل أطقم البعثة الذين يقومون بمجهود معتبر رفقة أطباء المستشفى الجهوي للبلدية ووقفنا على طبيب الأمراض العامة الدكتور السالك عبد الصمد وهو يقوم بفحص طفل مصاب بإعاقة وشرح لنا طبيعة إعاقته وما يمكن تقديمه للمريض في الوقت الحالي.
أما طبيب العيون فقد لاحظناه فور دخولنا الى مكان عمله وهو يقوم بإجراء فحص لعيون مواطنة قادمة من مكان بعيد من البلدية وقد قال لنا بعد إتمام عملية الفحص أنه وللأسف ليس لديه ما يقدمه للمريضة في الوقت الحالي نتيجة قلة ومحدودية النظارات الطبية التي برفقته ونصح المواطنة بالتوجه الى مخيمات اللاجئين الصحراويين بعد إنتهاء الإجراءات التي فرضتها جائحة كورونا للحصول على نظرات طبية مطابقة لحالتها وبعض أدوية ضغط العيون.
ومن الأشياء الإيجابية التي لاحظناها هو حرص أطقم البعثة وأطباء المستشفى الجهوي الشديد على الإلتزام بكل الإجراءات الوقائية وقد شاهدنا الممرضة بالمستشفى الجهوي وهي تقوم بتوجيه المواطنين وحثهم على الإلتزام بمسافات التباعد المطلوبة وإرتداء الكمامات والغفازات للحالات التي تدخل الى موقع قريب من الجناح المخصص للحجر الصحي بالمستشفى البلدي.
وفيما تواصل البعثة الطبية عملها والذي سيدوم لعدة أيام هنا بشكل عادي تبقى بلدية أمهيريز كباقي البلديات المحررة خالية الى حد الأن من أية حالة إصابة او إشتباه بوباء كورونا والذي وصفته منظمة الصحة العاليمة  بالجائحة والذي فرض وضع عالمي غير مسبوق.
 متابعة/عبداتي لبات الرشيد/بلدية أمهيريز المحررة

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي