مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

طبيب عام بمستشفى "نافارا" ببلدية التفاريتي المحررة يمطمئن شعبنا من جهة ويدعوا الى أخذ المخاطر المتوقعة بجدية ويشرح إجراءات الحجر الصحي بالمستشفى الجهوي للبلدية


في لقاء مع وسائل الإعلام الوطنية من المقر المخصص للحجر الصحي بمستشفى "نافارا" الجهوي ببلدية التفاريتي المحررة قال الطبيب العام بالمستشفى الأخ موسى سلامة اللل أن الوضعية الصحية بالبلدية المحررة مطمئنة ولا توجد أية حالة إصابة او إشتباه بوباء كورونا كوفيد 19.
وقال الطبيب أن المستشفى ومند إعلان الألية الوطنية للوقاية من من هذه الجائحة عن الإجراءات المتخدة على مستوى مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية تحول جزء كبير منه الى مقر للحجر الصحي مزود بجهاز للتنفس كما تم تعقيمه كليا ومنع الدخول إليه من طرف الحالات العادية من المرضى او المواطنين الأصحاء ليبقى في حالة إستنفار وجاهزية تامة للتعامل مع أية حالة إشتباه او إصابة بالوباء لا قدر الله.
وقال الطبيب سلامة أن المستشفى يتوفر في الوقت الحالي على عدد قليل من الكمامات والغفازات الطبية لكنه يبقى كافيا للتعامل مع الحالات الطارئة على الأقل.
ودعى الطبيب العام المواطنين بالمناطق المحررة كافة وبلديتي التفاريتي وأبير تيقيسيت المحررتين خاصة الى أخد الجائحة على محمل من الجد والتعامل مع الأمر بواقعية نظرا لما يحدث من حولنا في دول العالم من مخاطر كبيرة فتكت بأرواح الآلاف وأصيب جرائها أكثر من مليون شخص بالعدوى وقال أن على المواطنين إلتزام منازلهم في الوقت الحالي والحد من الحركة والتنقل إلا ماكان ضروريا أو ملحا.
وتبقى المناطق المحررة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية خالية الى حد الأن من أية إصابة بالوباء فيما تواصل الألية الفرعية للوقاية من هذه الجائحة عملها بمخلف البلديات للوقوف ميدانيا على الواقع وللمتابعة الدقيقة للحالة الصحية للتعامل وبسرعة مع أية مخاطر محتملة.

متابعة/عبداتي لبات الرشيد/التفارتي المحرر

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي