مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الاتحاد العام للعمال الصحراويين يستحضر انجازات العمال وينبه الى ما تتطلبه المرحلة من يقظة ومسؤولية لمواجهة التحديات


الشهيد الحافظ 24 ابريل 2020 (واص)أشاد اليوم  الاتحاد العام للعمال الصحراويين  في بيان له بانجازات العمال الصحراويين في مسيرة التحرير ، منبها  إلى خصوصية المرحلة  وما تتطلبه من يقظة ومسؤولية  لمواجهة كافة التحديات التي يواجهها شعبنا .

نص البيان :أيها العمال ، أيتها العاملات ، ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك ،شهر الصبر والتضحية والجهاد  ، في ظروف دقيقة تمر بها البشرية جمعا جراء وباء فتاك  ومانجم وسينجم عنه من آثار خطيرة على الإقتصاد والسياسة والإجتماع .

في ظل هذه التحديات الجمة التي تشتركها  الإنسانية قاطبة ، وكوننا نواجه تحديا آخر هو الإحتلال والتقسيم والتشريد والإبادة  ، نرى في الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ، مايلي: :

 01/ان الهبة التاريخية للعمال الصحراويين ابان سبعينيات القرن الماضي شكلت قاعدة صلبة وإضافة نوعية للتنظيم الوطني ودفعا قويا للمقاومة المسلحة آنذاك  خلال تشكل النواة الاولى لجيش التحرير الشعبيالصحراوي، يومها مثلت تلك الهبة وماصاحبها من صور الإلتحام والتضحية بالغالي والنفيس ، شكلت بداية  تحول عميق اجج مواجهة الإستعمار الإسباني وخط رسالة يتوارثها الأجيال ترسخ إستعداد العمال الصحراويين الكامل للذود عن الوطن وحماية ثرواته، وهي المعركة التي لا زالت متواصلة ضد قوة  الإحتلال المغربي  لبلادنا. واذ نستحضر بطولاتهم اليوم فإننا نترحم على أرواح من صانوا العهد حتى الشهادة ونرجوا الله طول العمر والثبات على العهد للذين لم يبدلوا تبديلا.

02/ ان الأسباب التي دفعت  الرعيل الأول من العاملات والعمال الصحراويين الى ميادين الشرف وتخليهم عن وظائفهم لا زالت قائمة وستظل كذلك إلى غاية إستكمال السيادة  على كافة الاراضي والمياه والأجواء الوطنية وتحرير كامل ثرواتنا والى تحقيق تلك الأهداف السامية تبقى مختلف الامتيازات مهما كانت  عديمة الفائدة رخيصة المسعى. 

03/ ان الأتحاد العام  للعمال الصحراويون يدعوكم  اليوم الى الاستنفار الشامل من أجل رفع  التحدي وربح الرهان ..رهان الوجود والاستمرارية ..رهان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حاضنة مستقبل كل الصحراويين.

   04/  تمثل هذه المرحلة الإستثنائية مناسبة هامة  نستحضر من خلالها بطولات جيش التحرير الشعبي الصحراوي والصمود الاسطوري للعاملات والعمال الصحراويين في مختلف مؤسسات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب و الدولة الصحراوية وهياكل تنظيمنا وأدواته في الداخل والخارج وعبر مختلف تواجدات الجسم الوطني في المهجر والجاليات الذين يتفاعلون باعتزاز وفخر مع نضالات جماهيرنا  في الارض المحتلة وجنوب المغرب  وفي مقدمتهم  المعتقلين السياسيين الصحراويين لدى الاحتلال المغربي داعيا إلى التعجيل بالإفراج عنهم دون شروط.

05/ يثمن الإتحاد عاليا الجهود التي تبذل عبر مختلف الساحات من أجل تجاوز الآثار المترتبة عن الوضعية الإستثنائية التي يمر بها العالم اليوم، داعيا كل المناضلين والمناضلات الى بذل المزيد والتجند لحماية وتطبيق كل البرامج والقرارات بمافيها المتعلقة بعمل الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا .

05/  ان الأتحاد العام ينبه مختلف الفاعلين الدوليين والمنظمات الدولية والإقليمية المختصة إلى الإنتهاكات الخطيرة التي تنتهجها  أجهزة الإحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ويلفت بالمناسبة أنظار المجتمع الدولي ومجلس الأمن والرأي العام الوطني إلى جاهزية العمال الصحراويين لممارسة حقهم المشروع في فرض خيارات شعبهم  المكافح  بعد أن قوض الإحتلال المغربي  كافة سبل الحل السياسي .   

06/   يوجه الإتحاد العام للعمال الصحراويين  نداء الى كافة فئات شعبنا وطاقاته الحية ضرورة التحلي باقصى درجات المسؤولية والتاهب لتجاوز كافة التحديات والصعوبات  وإنجاح كافة الاستحقاقات الوطنية والبرامج الحالية والمستقبلية .

وفي الختام يتمنى الأتحاد لكافة العمال والعاملات صوما مقبولا وذنبا مغفورا ، داعيا العلي القدير أن يعيده على شعبنا منتصرا مستقلا فوق كامل ترابه الوطني الساقية الحمراء ووادي الذهب.

تعبئة القوى العاملة لفرض السيادة الكاملة .

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي