مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان الذكرى الشهرية 112 لاغتيال الشهيد سعيد دمبر

تحل اليوم 22 أبريل 2020، الذكرى الشهرية ال 112 استشهاد ابننا البار الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد عبد الوهاب دمبر، بطلقات نارية من الشرطة المغربية، والذي اغتيل يوم 22 دجنبر 2010، بعيد الهجوم العسكري والبوليسي على المدنيين الصحراويين النازحين بمخيم اكديم ازيك 12 كلم شرق مدينة العيون بالصحراء الغربية

وتحل علينا هذه الذكرى والعالم أجمع يعاني تداعيات اجتياح و تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي حصد عشرات الآلاف عبر المعمور، مما فرض علينا إحياء ذكراه في جو عائلي من أجل سلامة الجميع.

و إننا إذ نحيي صمود أمم و شعوب العالم أمام هذه الجائحة الفتاكة، فإننا نرفع القبعة عاليا للطواقم الطبية عبر العالم على وقوفها سدا منيعا  لمكافحة المرض و تداعياته مجددين التحامنا معهم في السراء و الضراء من أجل سلامة البشرية وانتصارها على ثقافة الموت و الحقد والغل.

كما نجدد انخراطنا كعائلة في الحملة الدولية المطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية ، خصوصا مع ظهور بؤر للوباء الفتاك في سجن وارزازات الرهيب و إمكانية تفشيه في باقي السجون المغربية المعروفة بالظروف اللا إنسانية.

وإذ نجدد نحن عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر، عرفاننا للجمعيات والمنظمات و الهيئات و البرلمانات الصحراوية و الدولية لمؤازرتنا في محنتنا، لنجدد مطلب الالتزام الجماعي بكافة التوجيهات اللازمة للسلامة وللحد من انتشار هذا الوباء الخطير وأملنا أن يحفظ الله الجميع.

 كما نعلن للجميع تشبثنا بمعرفة الحقيقة الكاملة حول جريمة اغتيال ابن الشعب الصحراوي، سعيد دمبر و ذلك من خلال:

ü      معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.

ü      إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته.

ü      تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هاته مادام المنفذ المفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.


عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر
العيون / الصحراء الغربية

22 أبريل 2020.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي