مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسير المدني الصحراوي سيد البشير علالي بوتنگيزة يضرب إنذاريا عن الطعام.

شرع الأسير المدني الصحراوي سيد البشير علالي بوتنگيزة يوم الأربعاء 01 أبريل 2020 و  المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة تأكيدا منه على مطالبه العادلة في التطبيب و العلاج. 

وقد تسلمت الإدارة السجنية بالقنيطرة حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء باشعار الإضراب الإنذاري عن الطعام موقع من طرف سيد البشير علالي بوتنگيزة و  يتضمن المطالب الأساسية المتعلقة بالتعجيل في إجراء فحوصات طبية مجهرية  و تحاليل دموية لتشخيص الحالة الصحية بشكل دقيق وفق ما أكدت عليه الطبيبة الاخصائية في أمراض العظام والمفاصل بتاريخ 16 نوفمبر 2019 نظرا لتأزم  الحالة الصحية التي بات يعاني منها داخل السجن.

و خلال الأسبوع الماضي خضع سيد البشير علالي بوتنگيزة  للحقن قصد تهدئة الآلام التي يعاني منها على مستوى المفاصل و العظام كما أوضح طبيب المصحة السجنية أن كل الإجراءات الخاصة بنقله إلى المستشفى  متوقفة بتعليمات من الإدارة العامة للسجون لأسباب متصلة بملف الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك.

و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي سيد البشير علالي بوتنگيزة بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر تصل مدته للسجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايتس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الخميس 02 أبريل 2020
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي