مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان رئاسة الجمهورية الصحراوية إثر وفاة الدبلوماسي امحمد خداد

بيان رئاسة الجمهورية:
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرئاسة
الأربعاء 01 أبريل 2020

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى "كل نفس  ذائقة الموت، وإنما توفون أجوركم يوم القيامة "
وقال جل جلاله "يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية ، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" صدق الله العظيم
إثر صراع طويل مع مرض عضال ، انتقل إلى جوار ربه صباح هذا الأربعاء 01 أبريل 2020 ، المغفور له بإذن الله ، أمحمد ولد خداد ولد موسى ، عضو الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية للأمانة الوطنية ، والمنسق الصحراوي مع الينورسو.
انخرط الفقيد أمحمد خداد في صفوف الجبهة مبكراً ، بوطنية وحماس فياض وهو شاب على مقاعد الدراسة ، وسرعان ما التقى بمفجر الثورة الشهيد الولي مصطفى السيد.
لقد فقد الشعب الصحراوي ، دون شك ، واحداً من رجالاته الأفذاذ ، المخلصين الأوفياء لعهد الشهداء ، من مناضلي الجبهة وقياداتها الذين واكبوا مسيرة الثورة الصحراوية منذ بداياتها ، بكل صدق وجدية وتضجية وسخاء.
ولم يتوقف الفقيد لحظة واحدة ، حتى وهو يكابد المرض العضال بصبر وعناد ، عن خدمة القضية الوطنية ومتابعة تطوراتها والمساهمة بخبرته الواسعة وتجربته الغنية وفهمه العميق للواقع الوطني في سياق أداء واجبه بكل ما أوتي من قوة وإصرار.
وقد تنقل الفقيد بين الكثير من المهام والمسؤوليات ، على المستوى الداخلي في الولايات والمؤسسات الوطنية ، وفي الخارج وفي السفارات والبعثات الدبلوماسية ، ليضطلع بدور محوري في مسار التسوية الأممي الإفريقي ، كمنسق مع المينورسو ورئيس وعضو في الوفد الصحراوي المفاوض ، ليتوج حضوره بالانخراط بكفاءة ومثابرة ونجاح مشهود في المعركة القانونية القضائية ، وخاصة على الساحة الأوروبية.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل ، وإذ تتقدم بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى الشعب الصحراوي قاطبة ، تعلن رئاسة الجمهورية الحداد الوطني لمدة أسبوع ، ابتداءً من اليوم الأربعاء 01 أبريل 2020 ، على كامل التراب الوطني.
رحم الله فقيد الشعب الصحراوي ، الأخ أمحمد ولد خداد ولد موسى ، وأسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والنبيين والصديقين ، وألهم شعبه وذويه جميل الصبر والسلوان ، إنه سميع مجيب.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
كفاح ، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي