مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد احمد دمبر بمناسبة الذكرى الشهرية111 لاغتياله


في ظل هذه الظروف العصيبة التي يجتاحها العالم أجمع بسبب تفشي فيروس كورونا الخطير، وحرصا منا على حياة جميع المتعاطفين و المتضامنين معنا نحيي نحن عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر، الذكرى ١١١ لجريمة الاغتيال خارج القانون التي قضى فيها ابننا وابن الشعب الصحراوي سعيد دمبر بواسطة الرصاص الحي للشرطةالمغربية يوم 22 دجنبر 2010، في ظل أجواء الكراهية والعنف التي صاحبت الهجوم العسكري والبوليسي على المدنيين الصحراويين النازحين بمخيم اكديم ازيك 12 كلم شرق مدينة العيون بالصحراء الغربية .

و إننا إذ نشاطر كافة شعوب العالم مآسيهم في فقدان المئات منهم بسبب هذه الجائحة، لنجدد لهم ارتباطنا الوثيق معهم في السراء و الضراء من أجل الانتصار للحياة و سلامة البشرية بعيدا عن التعصب و الغطرسة والعنف.

وإذ نجدد كعائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر، امتناننا  لكل المنظمات و الجمعيات الحقوقية و الإنسانية و الهيئات و البرلمانات الصحراوية و الدولية عبر العالم لوقوفها بجانبنا في أكلح الظروف لنطالب الجميع من باب المسؤولية الجماعية التزام كافة الطرق والتعليمات الضرورية للسلامة وللحد من انتشار هذا الوباء الخطير متمنين للجميع كل حسب موقعه وصفته وشخصه دوام الصحة و السلامة البدنية والأمان الشخصي.

 كما نعلن للرأي العام مواصلة مطالبنا العادلة لمعرفة الحقيقة الكاملة حول جريمة اغتيال ابن الشعب الصحراوي، سعيد دمبر و ذلك من خلال:

ü      معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.

ü      إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته.

ü      تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هاته مادام المنفذ المفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.

عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر
العيون / الصحراء الغربية
22 مارس 2020.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي