مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تنعي الأم المناضلة امباركة سيد احمد الدية

قال الله تعالى "كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ،وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَنُبَوِّئَنَّهُمْ مِنَ الْجَنَّةِ غُرَفًا تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ".
صدق الله العظيم.
ببالغ الأسى والحزن وبقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره تلقينا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي، نبأ وفاة الأم المناضلة امباركة منت سيدأحمد ولد موسى ولد الدية،اليوم الجمعة 2020/03/06 بأحد مستشفيات مدينة مراكش المغربية،بعد معاناة طويلة مع مجموعة من الأمراض.

 الفقيدة من مواليد سنة 1955 بمدينة السمارة المحتلة،وقد عرفت قيد حياتها بالصلاح والصبر والثبات والوطنية الخالصة،وهي ام لثلاثة بنات وستة ذكور من بينهم المفقودين الصحراويين،حبيب الله وعبد الرحمان سيدي محمود بوتنگيزة ، المختطفين ضمن مجموعة 15 شاب صحراوي تم إختطافهم نهاية سنة 2005 من طرف قوات الإحتلال المغربية،وهو ما كان سببا مباشرا في إصابة المرحومة بمرض السكري وبإنسداد شرايين القلب وبعضف الكلى وهي الأمراض التي ظلت تعاني منها الى ان وافاها الأجل المحتوم على إثرها.

وبهذا المصاب الجلل لا يسعنا من داخل جمعية الثقافة بالعيون المحتلة ،إلا ان نتقدم بأحر التعازي وأصدقها لإخوتنا ورفاقنا افراد عائلة المرحومة كل بإسمه ومن خلالهم جميعا الى عموم الشعب الصحراوي ، راجين من  المولى عز وجل بأن يحشرها مع الأبرار والصديقين  وأن يتغمد روحها بواسع رحمته وأن يسكنها جنة الرضوان ويلهم أهلها الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.

عن المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية
 ونشر الثقافة والتراث الصحراوي

حرر بالعيون المحتلة/ الصحراء الغربية 
بتاريخ 2020/03/06

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي