مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسير المدني الصحراوي منصور عثمان بوزيد يصاب بمرض الجرب بالسجن الاكحل و القضاء المغربي يصدر في حقه مذكرة تعرض .


نتيجة تدهور الظروف الإعتقالية أصيب الأسير المدني الصحراوي منصور عثمان بوزيد بمرض الجرب بالسجن الأكحل و المتواجد رهن الإعتقال منذ 29 أكتوبر2019 بموجب حكم جائر تصل مدته لشهر سجنا نافذة وفق ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين. 

و منذ إيداعه السجن الاكحل أواخر شهر أكتوبر من السنة الماضية تعرض الأسير المدني الصحراوي منصور عثمان بوزيد للعديد من المضايقات و الحرمان من الحقوق الأساسية بما فيها كثرة الاعتداءات من طرف سجناء الحق العام ، كما تأتي إصابة منصور عثمان بوزيد بمرض الجرب نتيجة إنعدام وساءل النظافة و الأغطية المتسخة البالية بالإضافة إلى عدم توفر الزنازن على الشروط الصحية اللازمة و إكتظاظ السجناء حسب ما أفادت به والدة هذا الأخير لرابطة حماية السجناء الصحراويين.

وقد صرحت والدة الأسير المدني الصحراوي أن القضاء المغربي قد أصدر مذكرة تعرض في حق منصور عثمان بوزيد بعد إنقضاء الحكم الصادر بتاريخ 15 نوفمبر 2019 و المتمثل في شهر سجنا نافذة لأسباب مرتبطة بمشاركته في إحتفال الجماهير الصحراوية بفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس أفريقيا للأمم بتاريخ 19 يوليوز 2019 التي شهدتها مدينة العيون ما رافق ذلك من مداهمات للمنازل و حملات الاعتقال العشوائية التي كان ضحيتها العديد من المناضلين الصحراويين الشباب. 

و من المنتظر أن يمثل منصور عثمان بوزيد أمام ما يسمى قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة خلال الأيام المقبلة في إطار التحقيق معه على خلفية مواقفه السياسية و مشاركاته الدؤوبة في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال . 

و يذكر أن الأسير المدني الصحراوي منصور عثمان بوزيد قد تعرض للإعتقال بتاريخ 29 أكتوبر من سنة 2019 وخلال تلك الفترة أقدمت مجموعة من عناصر الشرطة المغربية و لثلاث مرات متتالية على مداهمة محل سكنى العائلة بحجة وجود مذكرة بحث و إحضار صادرة في حقه. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الاثنين 24 فبراير 2020 
العيون المحتلة / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي