مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المسيرة الدولية للنساء تجدد دعمها للمرأة الصحراوية في يومها التضامني.


جنيف (سويسرا) 18 فبراير 2020: دعت المسيرة الدولية للنساء، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري للإفراج  عن السجينة السياسية محفوظة بمبا لفقير، المحتجزة بصورة غير قانونية لدى سلطات الاحتلال بسجن العيون المحتلة وفي ظروف جد سيئة. 

وبمناسبة تخليد اليوم التضامني مع المرأة الصحراوية، المصادف لـ18 فبراير من كل سنة، جددت الهيئة في بلاغها، تذكير الأمم المتحدة بتطبيق القانون الدولي والعمل ضمان حق الشعوب في تقرير المصير، لا سيما الشعب الصحراوي، ووضع حد لنهب الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية من قبل الاحتلال المغربي والبلدان والشركات الأجنبية المتواطئة معه.
 
الهيئة الدولية النسائية، أشادت كذلك بصمود وثبات المرأة الصحراوية في مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة والمدن المحتلة منذ أزيد من أربعة عقود، رغم الظروف الصعبة والعنف المنهج ضد النساء في الأجزاء الخاضعة للإحتلال العسكري المغربي.

هذا وفي الختام، أكدت المسيرة الدولية للنساء على مواصلة جهودها في دعم النساء الصحراويات حتى الاستقلال، وإدانتها الشديدة للصمت غير المبرر تجاه معاناة الصحراويين وقضيتهم العادلة.  

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
جنيف (سويسرا) 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي