مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لجنة دعم مخطط التسوية وحماية الثروات تصدر بيانا تنديديا ضد تنظيم بطولة أفريقيا في العيون المحتلة

بيان

تابعنا في لجنة دعم مخطط التسوية الأممي وحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية،الإنتهاك الصارخ للشرعية الدولية الذي اقدمت عليه دولة الإحتلال المغربية بتواطؤ وتعاون مع رئيس اتحاد كرة القدم "الكاف" والمتمثل في تنظيم "بطولة كأس القدم داخل القاعة" بالعيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية .
إننا وإذ نعبر عن رفضنا التام لهذه المسرحية التي تم من خلالها ضرب احكام المحكمة الأوروبية القاضية بعدم وجود أي صلة بين الاراضي المغربية والأراضي الصحراوية ، و كل قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصحراء الغربية والمصنفة في وثائقها وإتفاقياتها كإقليم لازال تحت الإستعمار ،فإننا ندين شديد الإدانة هذه الجريمة التي إنتهكت أيضا الميثاق التأسيس للإتحاد الإفريقي الذي يفرض على جميع اعضائه ومؤسساته إحترام اراضي وحدود دول الإتحاد،ونعلن للرأي الدولي والوطني مايلي:
- إستنكارانا لإستغلال الرياضة من طرف رئيس الكاف أحمد أحمد لخدمة أجندات دولة الإحتلال المغربي وسياساتها الإستعمارية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
- دعوتنا الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي الى إدانة هذه الخروقات الخطيرة ومتابعة كل المسؤولين عنها .
- مطالبتنا مجلس الأمن الدولي الى الزام دولة الإحتلال المغربي وكل شركائها وداعميها بإحترام أراضي وحدود الشعب الصحراوي وتمتيعه بحقوقه العادلة في الحرية والإستقلال.
- إلتفافنا الدائم خلف رائدة كفاح الشعب الصحراوي وممثله الوحيد والشرعي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .

لجنة دعم مخطط التسوية الأممي وحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
31/01/2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي