مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تستنكر إنتهاك الكاف للشرعية الدولية وللميثاق التأسيس للإتحاد الإفريقي

بيان

في ظل تنظيم الاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF )بمدينة العيون المحتلة لما يسمى ب: "بطولة امم افريقيا لكرة القدم داخل الصالة" وذلك في خرق واضح وصارخ للقررات والاتفاقيات الدولية ولوضعية إقليم الصحراء الغربية القانونية و الذي تحتله الدولة المغربية منذ 1975 ضدا على إرادة الشعب الصحراوي صاحب الأرض وممثله الوحيد والشرعي جبهة البوليساريو،كما ان هذه المسرحية الكروية تتعارض تماما مع الميثاق التأسيس للإتحاد الإفريقي القاضية بإحترام حدود وأراضي الدول الأعضاء،والدولة الصحراوية هي عضو مؤسس للإتحاد  وأرضها هي آخر مستعمرة في إفريقيا.

إننا من داخل الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي وإذ نعرب عن رفضنا القاطع لهذه الخطوة الخطيرة من طرف الكاف و لأي شكل من الاشكال التي تساهم في تكريس الاحتلال بالمنطقة، فإننا نعتبر تنظيم هذه  المسرحية وبهذا الشكل اللاقانوني ،ضرب في الشرعية الدولية وفي مسلسل السلام الاممي، كما أن ظهور رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم  أحمد أحمد رفقة جلادين مغاربة معروفين و متورطين في انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان كان ضحيتها المئات من الجماهير الصحراوية المسالمة والمطالبة بالحرية والإستقلال هو ايضا انحياز واضح من رئيس اتحاد الكاف وتشجيع ومشاركة مباشرة منه في ما يتعرض له أبناء الشعب الصحراوي من جرائم ممنهجة على يد الإحتلال المغربي .
كما اننا من داخل  الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي وإذ نستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة فإننا نعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:

- تمسكنا بحقنا المشروع في الحرية والاستقلال.
- تشبثنا بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب كممثل وحيد وشرعي للشعب الصحراوي .
- تنديدنا بكل ممارسات الاحتلال المغربي في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جميع تواجدات الصحراويين و الرامية الى إبادتهم والإجهاز على حقوقهم المشروعة في الحياة والكينونة.
- رفضنا القاطع لكل اشكال تكريس الاحتلال كتنظيم دوري امم افريقا لكرة القدم  داخل الصالة في الفترة مابين 28 يناير و07 فبراير 2020 بمدينة العيون المحتلة.
- دعوتنا الإتحاد الإفريقي الى التدخل العاجل وإلزام منظمة الكاف بإحترام الميثاق التأسيس للإتحاد الإفريقي وإحترام وضعية إقليم الصحراء الغربية القانونية.
- مطالبتنا الأمم المتحدة بتحمل كامل المسؤولية إتجاه الشعب الصحراوي وبتمتيعه بحقه في الحرية والإستقلال وبالتدخل لإطلاق سراح كافة الأسرى الصحراويين في سجون الإحتلال و بالتخلي عن موقفها هي وبعثتها المينورسو  المنحاز  لدولة الإحتلال المغربية ولسياساتها التوسعية في الصحراء الغربية.


كفاح صمود وتضحية لإستكمال سيادة الدولة الصحراوية

الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي.
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
30/01/2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي