مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تأزم الوضع الصحي للأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير بالسجن الاكحل.




باتت الأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير المتواجدة بالسجن الأكحل بمدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية بموجب حكم جائر تصل مدته لستة أشهر سجنا نافذة تعاني من تأزم حاد في وضعها الصحي نتيجة الظروف الاعتقالية الصعبة و الإهمال الطبي المعتمد من طرف إدارة السجن و جهات أخرى في الدولة المغربية.

وقد توصلت رابطة حماية السجناء بمعلومات من مصادر عائلية أطلعتها على اخر المستجدات المتعلقة بالظروف الإعتقالية التي تعاني منها محفوظة بمبا لفقير في ظل نهج الإدارة السجنية لسياسة الإهمال الطبي المعتمد في حقها و ما تتعرض له من اعتداءات لفظية  من طرف إحدى سجينات الحق العام و بتحريض من إدارة السجن الاكحل وهو ما يعتبر تهديدا و مسا بالسلامة الجسدية و النفسية للأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير.

في ذات الإفادة أكدت العائلة ان محفوظة بمبا لفقير أصيبت فجر يوم الاثنين 20 يناير 2020 بحالة اختناق حادة مصحوب بالقيء نتيجة انعدام الشروط الصحية الملائمة في الزنزانة المتواجدة بها و انعدام أية رعاية طبية لائقة كما هو منصوص عليه دوليا علما ان محفوظة بمبا لققير تعاني من عدة أمراض مزمنة من قبيل الربو و حساسية الجلد كما أن الإدارة السجنية ترفض و بشكل قاطع تزويدها بالأدوية تفاديا لأية مضاعفات من شأنها التاثير على حالتها الصحية.

و للتذكير كانت الأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير قد تعرضت الاعتقال من داخل قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بالعيون عاصمة الصحراء الغربية بتاريخ 15 نوفمبر 2019 خلال حضورها لاطوار محاكمة الأسير المدني الصحراوي انذاك منصور عثمان بوزيد الموساوي.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الاثنين 20 يناير 2020
العيون الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي