مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فريق التلفزيون الوطني بالعيون المحتلة يصدر بيان تنديدي لما تعرض له عضو الفريق حمود محمد سالم الليلي

بيان عن فريق التلفزيون الوطني الصحراوي بالعيون المحتلة بيان إثر التدخل الجبان الذي تعرض له الرفيق الإعلامي حمود الليلي:
علم فريق التلفزيون الوطني الصحراوي بالعيون المحتلة بالتدخل الجبان الذي تعرض له الرفيق والزميل حمود الليلي من طرف قوات القمع المغربي وهو يؤدي واجبه الوطني بتصويره لاعتداء قوات الشرطة القمعية بزي مدني على مناضلين ومناضلات كانوا يهمون بالالتحاق بمنزل المناضل بشري بنطالب لعقد تجمع نضالي. 
هذا التدخل الجبان ضد المصور الصحفي حمود الليلي أثناء أدائه واجبه النضالي المهني يؤكد بما لايدع مجالا للشك أن إدعاءات دولة الإحتلال المغربية بكونها تحترم حرية الصحافة ماهو إلا إدعاءات وتزييف للحقائق. فالواقع بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب يؤكد أن دولة الإحتلال ماضية في غيها وفي إستهدافها للمناضلين الإعلاميين الصحراويين.
وأمام هذا التدخل الأرعن في حق رفيقنا وزميلنا حمود الليلي فإننا كفريق للتلفزة الوطنية بالعيون المحتلة نطالب بالآتي:
- نطالب الأمم المتحدة من خلال بعثة المينورسو بالصحىاء الغربية بالعمل على أحترام حقوق الصحفيين الصحراويين وحقهم في نقل المعلومة، والعمل على فتح المنطقة أمام الصحافة الدولية إذ أن الصحراء الغربية تشكل الإستثناء في شيء له علاقة بالحقوق المدنية والسياسية بما فيها حرية الصحافة.
- دعوتنا المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة والاعلام والاعلاميين كمنظمة مراسلون بلا حدود بالضغط على الدولة المغربية لفتح تحقيق فيما تعرض له رفيقنا جمود الليلي وتقديم المعتدين أمام القضاء بحضور مراقبين من هذه المنظمات.
- دعوتنا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالضغط من أجل كسر الحصار الاعلامي المفروض على المناطق المحتلة وجنوب المغرب. 
- دعوتنا الصحافة الدولية الحرة لزيارة المنطقة للإطلاع على الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب. 
- دعوتنا الإعلاميين الصحراويين الأحرار بالتضامن مع كل من يتعرض من زملائهم لتجاوز أو شطط في السلطة من طرف قوات قمع الإحتلال.
عن فريق التلفزيون الوطني الصحراوي بالعيون المحتلة 
السبت 18/01/2030

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي