مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH تندد بقرار الزج بالمناضلة الصحراوية محفوظة بمبا لفقير بزنازين السجن لكحل الرهيب.

لازالت دولة الاحتلال المغربية تتمادى في سياساتها الانتقامية الهادفة إلى تكميم افواه الصحراويين المطالبين بالحرية والاستقلال، من خلال الزج بهم في السجون وتلفيق التهم لهم وادانتهم من خلال محاكمات لا تمت إلى العدالة بصلة.
وفي هذا الإطار فقد أقدمت السلطات المغربية باعتقال المناضلة المحفوظة بمبا لفقير،  يوم 15 نوفمبر 2019 من داخل قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بالعيون المحتلة، وبأمر من رئيس الجلسة بعد أن كان حضورها من أجل متابعة أطوار محاكمة أحد المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في غياهب السجون منصور عثمان الموساوي، وبعد أربع عشرين ساعة تمت إحالتها إلى السجن لكحل الرهيب في ظروف لا إنسانية ومنع عائلتها من إدخال الأدوية أو زيارتها.
إن الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH لتعلن الرأي العام مايلي:
1.         تضامنها المطلق ومؤازرتها للمناضلة الميدانية المحفوظة بمبا لفقير وتندد بسياسات القمع والتنكيل التي تمارسها دولة الاحتلال المغربية.
2.           تحميلها المسؤولية لمجلس الأمن والأمم المتحدة فيما يتعرض له النشطاء الميدانيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، وتدعوها إلى التدخل العاجل لإنهاء معاناة المعتقلة السياسية المناضلة محفوظة وإطلاق سراحها وكافة المعتقلين المتواجدين خلف قضبان زنازين الإحتلال.
3.         تدعو الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية العمل لوضع حد لهذه الانتهاكات المنافية لكل المواثيق والعهود الدولية والقانون الدولي الإنساني .
4.         مواصلة الدعوة إلى العمل على احترام حقوق حقوق الإنسان ومراقبتها والتقرير عنها من طرف بعثة المينورسو بعد توسيع صلاحياتها.
5.          الضغط على دولة الاحتلال المغربية للإذعان للشرعية الدولية لوضع حد لمعاناة الشعب الصحراوي وتمكينه من حقه في الحرية والاستقلال.

الجمعية الصحراوية.
ASVDH
العيون المحتلة/الصحراء الغربية.
الإثنين 18/11/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي