مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الإفراج عن قاصر صحراوي أختطف من طرف قوات الإحتلال المغربي:





   إعتقلت عناصر من الشرطة المغربية الطفل الصحراوي القاصر لبات الموساوي البالغ من العمر 14 سنة على الساعة السادسة مساءا من يوم الخميس الموافق ل29 دجنبر 2019   بشارع السمارة بعد خروجه من المدرسة الذي يدرس بها.
    توصلت العائة بخبر توقيفه _ بحسب إفادتها للرابطة_ من طرف بعض زملائه التلاميذ الذين شاهدوا عملية إعتقاله بالشارع العام، وعند معرفة والدته بالخبر انتقلت على وجه السرعة نحو ما تسمى بولاية الأمن بالعيون المحتلة للإطمئنان على إبنها والسؤال عن سبب توقيفه.
   أنكرت السلطات الأمنية المغربية خبر إعتقال الطفل القاصر  لبات الموساوي   مما دفع والدته رفقة أفراد من عائلته للإعتصام أمام مبنى ما تسمى بولاية الأمن،  ما دفع بأجهزة الأمن المغربية للإفراج عنه على الساعة الحادية عشرة ليلا.
   وأكد الطفل الصحراوي على استنطاقه أثناء التحقيق المفصل عن علاقته ببعض النشطاء الحقوقيين الصحراويين، بالإضافة لإستفساره عن مواقفه السياسية من قضية الصحراء الغربية،  وقد تعرض داخل مخفر الشرطة المغربية للتعذيب حيث لازالت أثاره بادية عليه.
  وجدير بالذكر، كون الطفل الصحراوي لبات الموساوي هو شقيق الأسير المدني الصحراوي منصور الموساوي القابع بسجن لكحل بالعيون المحتلة، وسبق أن تعرض الطفل لبات الموساوي البالغ انذاك ثماني سنوات للإعتداء من الشرطة المغربية أمام منزل أسرته حيث كسر فكه السفلي و سقطت بعض من أسنانه ما سبب له إضطرابات نفسية كما تثبته وثائق طبية.
رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.
28 نونبر 2019.
العيون/ الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي