مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تنعي البشير الصغير سفير الجمهورية الصحراوية بجنوب افريقيا

تعزية

قال الله تعالى "(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ) صدق الله العظيم.

     ببالغ الأسى والحزن وبقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره علمنا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي بنبأ وفاة المناضل الفذ والديبلوماسي المحنك،السفير الصحراوي البشير الصغير سيد أبراهيم سيد الراضي،اليوم الأربعاء 27/11/2019 بمخيمات العزة الكرامة على إثر مرض عضال لم ينفع معه علاج.

الفقيد الذي عرف بدماثة الخلق  والوطنية الصادقة والثقافة الواسعة، كان من الرعيل الأول من مناضلي الثورة الصحراوية الذين إنخرطوا في العمل السياسي والديبلوماسي،حيث شغل عديد المناصب  بأوروبا والأمم المتحدة وضمن الوفود المفاوضة الصحراوية،قبل أن يتم تعيينه رحمه الله كمستشار بالرئاسة وأمينا عاما بعد ذلك لوزارة الخارجية الصحراوية ثم سفيرا بجنوب إفريقيا وهو المنصب الذي وافاه الأجل المحتوم وهو يمارس مهامه النضالية به.

   وإننا إذ ننعاه لكل الشعب الصحراوي لايسعنا من داخل الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي إلا أن نتقدم بأحر التعازي الى رفيقتنا في الجمعية الأم النگية محمد لمين سيد ابراهيم سيد الراضي في هذا المصاب الجلل ومن خلالها الى كل عائلة الفقيد  راجين من الله تعالى  أن يجازيه عنا وعن القضية الصحراوية خير الجزاء وأن يتغمد روحه مع الصالحين والشهداء وان يرحمه و يكرم مثواه وأن يسكنه جنة الرضوان ويلهم أهله الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.

عن المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي.

وحرر بالعيون المحتلة/ الجزء المحتل من الصحراء الغربية 
بتاريخ 27/11/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي