مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قوات الإحتلال المغربية بالعيون المحتلة تحاصر مناضلي تنسيقية أگديم إزيك وتتدخل بعنف في حق العديد من المناضلين بشارع الشهيد محمد عبد العزيز.


حاصرت عصر اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 مجموعة من سيارات قوات الإحتلال المغربية القمعية،منزل المناضل سيدي محمد ولد الوالي بحي لحشيشة بالعيون المحتلة،حيث كان يجتمع مناضلي تنسيقية أكديم ازيك إستعدادا للخروج للتظاهر في الوقفة التي كانت قد نادت لها التنسيقية للمطالبة بإلاطلاق الفوري للمناضلة البطلة محفوظة بمبا لفقير التي إعتقلتها سلطات الإحتلال  يوم الجمعة الماضي 15/11/2019 وزجت بها ظلما وجورا في السجن لكحل الرهيب ،إنتقاما من مواقفها السياسية المطالبة برحيل الإحتلال المغربي.
وقد منعت هذه الميليشيات القمعية المناضلين المحاصرين من الخروج الى الشارع وممارسة حقهم في التظاهر السلمي.
وفي ذات السياق تدخلت سيارات أخرى تابعة لشرطة الإحتلال وقوات لمخازنية،في حق مجموعة من المناضلات والمناضلين بتقاطع شارع الشهيد محمد عبد العزيز وشارع مزوار حيث إعتدت عليهم  بالسب والضرب والسحل مانعة أياهم من الوصول الى نقاط التظاهر،وهو ما خلف العديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين السلميين.
وتأتي هذه الإجراءات القمعية من طرف سلطات الإحتلال في محاولة فاشلة منها للحد من التظاهر و السيطرة على المناضلين ومنعهم من التعبير عن مطالبهم العادلة والمشروعة،غير ان التجارب أثبتت دوما بان كل هذه الإجراءات لم  ولن تثني في يوم من الأيام مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عن مواصلة نضالاتهم الى حد إنتزاع حقهم في الحرية والإستقلال وإستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل أرض الصحراء الغربية.

مركز بنتيلي الإعلامي
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
22/11/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي