مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أحكام قاسية في حق الأسيرين المدنيين الصحراويين محمد لمين السالك بشري البودناني و محمد حبدي محمد فاظل الگرگار.

قضت محكمة الاستئناف بمدينة العيون الصحراء الغربية المحتلة  اليوم الخميس الموافق ل 21  نونبر 2019 بتثبيت الحكم الإبتدائي المستأنف من طرف الأسير المدني الصحراوي محمد لمين السالك بشري البودناني و الذي تصل مدته لثلاثة أشهر سجنا نافذة حيث تتهمه سلطات الاحتلال المغربي برشق قواتها بالحجارة والمشاركة في مظاهرات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

   و علاقة بذات السياق أصدرت  اهيئة  المحكمة الإبتدائية  اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019  حكمها الإبتدائي الظالم في حق الأسير المدني الصحراوي محمد حبدي محمد فاضل الكركار بشهرين سجنا نافذة حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين .

واعتاد القضاء المغربي الظالم و الجائر المعروف بعدم نزاهته و استقلاليته بتواطئ مع الأجهزة الاستخباراتية المغربية تلفيق العديد من التهم للنشطاء  و المناضلين الصحراويين من قبيل الرشق بالحجارة و إضرام  النار بالإضافة إلى عرقلة السير و إهانة موظفين فضلا عن فبركة المحاضر مع إرغامهم على التوقيع عليها تحت التعذيب و بالإكراه  دون الإلتزام بما ينص عليه الحق الأساسي و المعلن في المحاكمة العادلة و كافة الحقوق المكفولة للأشخاص الموقوفين. 

و للتذكير  كان الأسيرين المدنيين الصحراويين محمد لمين السالك بشري البوداني و محمد حبدي محمد فاضل الگرگار قد تعرضا للاعتقال رفقة 13 شابا صحراويا عقب تتويج المنتخب الجزائري الشقيق بكأس إفريقيا للأمم و على خلفية مشاركتهما السلمية في الوقفات و المظاهرات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال .

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية.
الخميس 21نونبر 2019.
العيون/ الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي