مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الإدارة العامة للسجون ترحل أسيرين مدنيين صحراويين في ظروف غير إنسانية و مهينة.



أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019  على ترحيل الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ نحو السجن المحلي بمدينة المحمدية. 

 وفي إفادة لشقيقة الأسير المدني الصحراوي بعد تلقيها اتصال هاتفي صباح اليوم الاربعاء يخبرها من خلاله بما تعرض له تضييق و سوء معاملة قاسية رافقت عملية الترحيل التي مورست عليه فضلا عن الاكتظاظ الذي يسود السجن المحلي بمدينة المحمدية. 

و تضيف ان الاسير المدني عبد المولى محمد الحافظ قد جرى ترحيله من السجن المحلي أيت ملول 1 نحو سجن المحمدية قصد اجتياز الامتحانات الدراسية الا ان الادارة السجنية لم تخبره بقرار الترحيل كما انه لا يتوفر على اية مقررات او مراجع دراسية لهذا الأمر. 

   و في موضوع ذي صلة علمت  عائلة الأسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل بتواجد هذا الاخير بالسجن المحلي بوزكارن جنوب المغرب منذ يوم السبت الماضي بعيد الحكم الجائر في حقه من طرف هيئة محكمة الاستئناف بمدينة العيون الصحراء الغربية المحتلة.

ولا تستبعد رابطة حماية السجناء ان تكون الغاية من ترحيل الأسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل ناتج عن الضغوطات الممارسة من طرف عديد المنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان نتيجة المحاكمة الجائرة و الظالمة التي تعرض لها و الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها منذ إعتقاله شهر يونيو الماضي و ما مورس عليه من تعذيب وحشي و ضرب بالهراوات بالشارع العام في مدينة السمارة. 

رابطة حماية السجناء
 الصحراويين بالسجون المغربية.
الأربعاء 20 نونبر 2019 .
العيون/ الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي