مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تواجد الشركة الأسترالية للتعدين في الأراضي المحررة من الصحراء الغربية يأتي بناء على إتفاقية مع صاحب السيادة القانونية. (كايديوم ماريوت)


باريس (فرنسا) 15 نوفمبر 2019 :  أكد المدير التنفيذي للشركة الأسترالية للتعدين، السيد كايديوم ماريوت، أن تواجد الشركة في المناطق المحررة من أراضي الجمهورية الصحراوية يأتي بعد توقيف إتفاق بين مجلس الإدارة والحكومة الصحراوية، بإعتبار أنها تمتلك السيادة الكاملة على كل تلك المناطق التي وصلنا إليها منذ توقيع أول عقد إتفاق إلى هذه اللحظة.

السيد ماريوت، تحدث عن المناطق الصحراوية التي تعملها في الشركة وتجربتها طيلة 11 سنة في الكشف عبر الأقمار الإصطناعية عن الأراضي والمناطق الجيولوجية التي تحتوي عليها الصحراء الغربية، مضيفا هذا العمل يهدف بشكل أساسي إلى تقديم إفادة إلى الشعب الصحراوي عن أرضه وما تمتاز به من موارد هامة.

كما أشار في معرض محاضرة خلال الندوة الدولية حول سيادة الشعب الصحراوي على ثرواته الطبيعية المنعقدة في مجلس الشيوخ الفرنسي، -أشار- إلى أن الشركة أصبحت تعمل على تدريب الجيولوجيين الصحراويين على البحوث العملية، مشيدا في السياق ذاته بإهتمام الشعب والحكومة الصحراوية بهذا المجال والرغبة القوية التي أبانوا عنها في هذا الجانب وخوض هذه التجربة  بكل روح المسؤولية.

وبالعودة إلى عقود الشركة الأسترالية مع الجمهورية الصحراوية، جدد السيد ماريوت التذكير ''أنها تحترم القانون الدولي والسيادة القانونية الحصرية للشعب الصحراوي على الإقليم وموارده الطبيعية'' عكس إدعاءات القوة المحتلة المملكة المغربية التي لا تمتلك أية سيادة على الإقليم كما أكدت ذلك محكمة العدل الدولية في 16 أكتوبر سنة 1975 وأعادت التذكير به محكمة العدل الأوروبية على مرتين 21 ديسمبر 2016 و 27 فبراير 2018 بخصوص الشكاوى القضائية التي تقدمت بها جبهة البوليساريو ضد إتفاقيات التجارة الحرة والصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي المغرب التي تشمل الصحراء الغربية ومواردها الطبيعية.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي