مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عضو مجلس الشيوخ الفرنسي تدعو إلى حشد المزيد من الدعم للشعب الصحراوي ونضاله المشروع.



باريس (فرنسا) 15 نوفمبر 2019 : شددت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيدة كريستين برونود، على ضرورة حشد الدعم للشعب الصحراوي من أجل إستعادة حقوقه الأساسية بما فيها حق السيادة على موارده الطبيعية التي تزخر بها الصحراء الغربية،  والتضامن مع الكفاح الشرعي الذي يخوضه منذ عقود في سبيل الوصول الى هذه الحقوق التي يقر بها القانون الدولي والإتفاقيات الدولية. 

السيدة برونود، وخلال كلمة إفتتاحية لأشغال الندوة الدولية حول سيادة الشعب الصحراوي على موارده الطبيعية، أعربت كذلك عن أسفها تجاه الموقف الفرنسي الداعم للنظام المغربي، على حساب حقوق الشعب الصحراوي والقانون الدولي، مستدلة بالدور السلبي لباريس داخل الإتحاد الأوروبي لتمرير إتفاقيات غير شرعية تشمل الصحراء الغربية المحتلة وكذلك على مستوى مجلس الأمن الدولي حيث باتت تشكل حجر عثرة أمام أي تقدم قد يدفع بملف التسوية الأممي إلى حل سياسي ونهائي للنزاع.

ومن جهة أخرى أوضحت المتحدثة، أن الندوة التي يحضتنها مجلس الشيوخ الفرنسي بتنسيق بين مكتبها وجمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية، يدخل في إطار إلتزام الحزب الشيوعي الفرنسي بدعم الشعب الصحراوي ومرافقته في نضاله التحرري من أجل نيل حقوقه الأساسية وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير. مؤكدة أن الحزب سيظل يواصل بذل جهوده في مختلف المؤسسات الفرنسية لاسيما الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ من أجل المرافعة عن الشعب الصحراوي وكفاحه المشروع.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة الدولية تعد الأولى من نوعها في مجلس الشيوخ الفرنسي، حضرها إلى أجانب محامون جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية كل من أعضاء المجلس، ممثلين عن السفارة ومجلس الأمة الجزائريين، خبراء ونشطاء في مجال الثروات الطبيعية من فرنسا بلجيكا إسبانيا إلى جانب جمعيات الجالية وحركات التضامن مع الشعب الصحراوي من مختلف مناطق فرنسا. 

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي