مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ممثلة الجبهة في إسبانيا تثمن الجهود التي تبذلها حركات التضامن مع الشعب الصحراوي.


فيغو (إسبانيا) 05 أكتوبر 2019 : عبرت ممثلة الجبهة في إسبانيا، السيدة خيرة بلاهي، عن إمتنانها للجهود التي بذلتها حركة التضامن مع الشعب الصحراوي بغاليثيا والمجلس البلدي والولائي من أجل تنظيم وإنجاح الطبعة الأولى من الندوة الدولية للمدن والمجالس البلدية المتضامنة مع الشعب الصحراوي التي تحتضنها فيغو.

كما رحبت السيدة خيرة، بالوفود المشاركة في هذا الحدث من مختلف مقاطعات إسبانيا، فرنسا، الجزائر وإيطاليا من رؤساء بلديات وسياسيين ومندوبين عن أحزاب سياسية وحركات التضامن مع كفاحنا الوطني، إلى جانب وفد رفيع المستوى عن الحكومة الصحراوية يرأسه الوزير الأول السيد محمد والي أعكيك.

وأشارت السيدة بلاهي في معرض خطابها، على الأهمية البالغة في التسريع بإيجاد حل نهائي لنزاع الصحراء الغربية وتفادي حالة الإحباط التي بدأت تسود غالبية الشعب الصحراوي، خاصة فئة الشباب إثر فشل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي فرض حل نهائي للقضية على أساس القانون الدولي وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

كما أشادت ممثلة الجبهة في إسبانيا، بالدور البارز الذي تلعبه جمعيات الصداقة مع شعبنا في كل مقاطعات إسبانيا للتخفيف من معاناة اللاجئين ورفع الحصار الإعلامي والسياسي المفروض على القضية الصحراوية، مضيفة أن فشل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في فرض حل نهائي للنزاع وفق ما أقرت به الجمعية العامة ومجلس الأمن بات يشكل حالة من الإحباط لدى الشعب الصحراوي.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد 
فيغو / غاليسيا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي