مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ندوة حولة القضية الصحراوية بنيويورك من تنظيم لجنة الطلاب الدوليين بجامعة كولومبيا العريقة

نيويورك (30 سبتمبر 2019)/نظمت اليوم لجنة الطلاب الدوليين بجامعة كولومبيا العريقة بمدينة نيويورك ندوةً حول الصحراء الغربية حضرها جمع من طلاب الجامعة وأعضاء الجالية والجمعية الصحراوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد استُهللت الندوة بمحاضرة بعنوان "الصحراء الغربية: آخر مستعمرة في إفريقيا" ألقاها الدكتور سيدي محمد عمار، ممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة، قدم فيها عرضاً عن القضية الصحراوية بأبعادها التاريخية والسياسية والقانونية والإنسانية. كما قدم السيد محمد عالي أركوكو، رئيس الجمعية الصحراوية في الولايات المتحدة الأمريكية، كلمةً تطرق فيها إلى وضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والدور الذي تلعبه جمعيته باتجاه الرأي العام الأمريكي بمختلف مكوناته. أما الدكتور ماء العينين سلامة الناجم عن تمثيلية الجبهة بالأمم المتحدة فقد تناول العواقب الإنسانية التي يسببها استمرار الاحتلال المغربي على الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. وقد اُختُتِمت الندوة بنقاش مطول رد فيه المحاضرون على استفسارات جمهور الحاضرين التي تمحورت في مجملها حول جوانب عدة من القضية الصحراوية وأبعادها التاريخية والسياسية والقانونية والإنسانية.

وجدير بالذكر أن جامعة كولومبيا التي تأسست في عام 1754 تعتبر أعرق جامعة في مدينة نيويورك وواحدة من أهم مراكز البحوث في العالم.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي