مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الشبيبة الصحراوية تشارك في الاجتماع السنوي للجنة الأفريقية للشبيبة الاشتراكية العالمية بالعاصمة البوتسوانية

      يشارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، في الاجتماع السنوي للجنة الأفريقية للشبيبة الاشتراكية العالمية (اليوزي)، الذي افتتح أشغاله صبيحة اليوم الجمعة بالعاصمة خابروني، ببوتسوانا.
ويترأس الوفد مسؤول العلاقات الخارجية للشبيبة، السيد حمدي عمار، مرفوقا بعضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية للشبيبة الصحراوية، السيدة الدرك عبد الفتاح، إلى جانب ممثلين عن وفود عن المنظمات الشبابية الأفريقية من ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، غانا، والكونغو.
وافتتحت أعمال الاجتماع اليوم بكلمة ترحيبية للأمينة العام للشبيبة الاشتراكية العالمية، السيدة، أنا بيرتشلافة، التي رحبت بالوفود، مركزة على الاهتمام الكبير الذي أصبحت توليه منظمة اليوزي للقارة الأفريقية من أجل النهوض بشريحة الشباب الأفريقي، والبحث عن سبل التعاون والعمل المشتركة من أجل

 ضمان المشاركة السياسية الفعالة للشباب الأفريقي للنهوض بمستقبل القارة.
من جانبها، أكدت نائبة رئيس اليوزي المكلفة بأفريقيا، السيدة بينيديكتا لاسي، خلال مداخلتها على الجهود الجبارة التي تبذلها المنظمات الأفريقية الأعضاء في اليوزي عبر الاجتماع السنوي للجنة الأفريقية، من أجل خلق فضاء سياسي وفكري يمكن الشباب من المساهمة الايجابية في تطوير المجتمعات الافريقية.
كما أضافت أن الغاية أيضا تتمثل في البحث عن حلول فعالة لمحاربة الفساد والبطالة والجريمة وغير ذلك من الظواهر الاجتماعية التي تعد من الأسباب الأولى التي تحول دون نهوض القارة.
وبعد الجلسة الافتتاحية انطلقت أشغال ورشات العمل التي توزع عليها المشاركون بمشاركة بعض السياسيين والمختصين البوتسوانيين، لمناقشة عدة قضايا من بينها القضايا السياسية، والاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها الشباب الأفريقي عموما.
من جانبه ركز الوفد الصحراوي خلال تفاعله مع المشاركين على إبراز وضعية الشباب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين، وبالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مؤكدين على أن أساس جميع الإشكالات التي يعاني منها الشباب في البلد هو الاحتلال، مما يطرح ضرورة إعطاء حل النزاع الأولوية أفريقيا ودوليا.
ويواصل الوفد الشبابي الصحراوي أشغال هذا الاجتماع غدا حيث من المتوقع اختتام الاجتماع مساء غد.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي