مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المعتقلون المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك يبعثون برسالة تهنئة إلى المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان أمنتو حيدر بمناسبة تتويجها بجائزة نوبل البديلة.


وجه المعتقلون المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك المتواجدين بالسجن المحلي تيفلت 2 ، السجن المركزي القنيطرة، السجن المحلي العرجات 1 و السجن المحلي أيت ملول 2 رسالة تهنئة إلى المواطنة و المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان المعروفة اختصارا ب codesa بمناسبة تكريمها و تتويجها بجائزة نوبل البديلة الممنوحة من طرف مؤسسة " رايت ليفيلهوود" لسنة 2019. 

و حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء من عائلات المعتقلين المدنيين الصحراويين حول مضمون رسالة التهئنة و التي تعد عرفانا منهم بما قدمته المختطفة الصحراوية السابقة و المناضلة الوفية لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال و دفاعها المستميت و الدؤوب عن كافة ضحايا دولة الاحتلال المغربي من مختلف أطياف الشعب الصحراوي من مفقودين ، مختطفين ، معتقلين مدنيين ، صحفيين  و متظاهرين سمليين. 

كما ثمن المعتقلون المدنيون الصحراويون الدور البارز و الإشعاعي لعمل المؤسسة الدولية  " رايت ليفيلهوود" و تفانيها في الدفاع عن القضايا العادلة عبر العالم و  التعريف بها بالإضافة إلى التحسيس بمعاناة شعوبها و على رأسها الشعب الصحراوي المسالم و المكافح و هو التتويج و التكريم الذي يجدد الإعتراف بعدالة القضية الوطنية  و التنويه بصمود الشعب الصحراوي. 

و تجدر الإشارة ان المعتقلين المدنيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك يتواجدون بعدة سجون مغربية بموجب أحكام ظالمة و جائرة تتراوح بين العشرين سنة و السجن مدى الحياة خلال محاكمة غير عادلة تفتقد لضمانات المحاكمة المعادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و العفو الدولية. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
السبت 28 شتنبر 2019 
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي