مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

القضاء المغربي يصدر حكما قاسيا في حق معتقل مدني صحراوي و يؤجل النظر في ملف آخر.


أصدرت هيئة محكمة الاستئناف غرفة الجنايات  بمدينة العيون - الصحراء الغربية المحتلة اليوم الاربعاء 25 شتنبر 2019 حكمها الجائر و القاسي إبتدائيا في حق المناضل و المواطن الصحراوي  السالك عبدي مبارك تصل مدته لست سنوات سجنا نافذة فيما جرى تأجيل النظر في ملف الناشط الحقوقي الصحراوي  وليد السالك البطل الى غاية الثاني من أكتوبر القادم. 

وقد مثل المعتقل المدني الصحراوي السالك عبدي مبارك أمام هيئة المحكمة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إختطافه من الشارع العام بمدينة السمارة المحتلة على خلفية إستقبال المعتقل المدني الصحراوي المفرج عنه أنذاك صلاح الدين لبصير، إذ تعرض خلالها لتعذيب وحشي و ضرب بالهراوات في مختلف انحاء الجسم على أيدي رجال الاستخبارات و الشرطة المغربية بزي مدني و الموثق في شريط فيديو. 

ولا تستبعد رابطة حماية السجناء ان يكون الحكم الجائر الصادر في حق المعتقل المدني الصحراوي السالك عبدي مبارك يهدف إلى التستر على تجاوزات رجال الاستخبارات و الشرطة المغربية و عدم إجراء اية خبرة طبية على  هذا الأخير بخصوص ما تعرض له من تعذيب و سوء المعاملة القاسية جرى توثيقه و تداوله على منصات التواصل الاجتماعي. 

و في ذات السياق أجلت نفس الهيئة بغرفة الجنايات التابعة لمحكمة الاستئناف بمدينة العيون - الصحراء الغربية اليوم الاربعاء النظر في ملف الاعلامي و المعتقل المدني الصحراوي المتابع في حالة اعتقال  وليد السالك البطل الى غاية 02 أكتوبر 2019. 

وكان وليد السالك البطل قد تعرض للاختطاف من الشارع العام خلال استقبال المعتقل المدني الصحراوي صلاح الدين لبصير في شهر يونيو الماضي بمدينة السمارة المحتلة وقد تعرض هو الاخر لضروب سوء المعاملة القاسية و التعذيب الجسدي. 

يذكر ان القضاء المغربي يتابع كل المناضلين و النشطاء الحقوقيين الصحراويين بتهم ذات طابع جنائي قصد بث الرعب و ترهيب كل الأصوات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الأربعاء 25 شتنبر 2019 
العيون /  الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي