مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

منظمة كاراسو تشارك في المنتدى السنوي للمجتمع المدني الفرنسي


باريس: شاركت أمس منظمة العمل والتفكير من أجل مستقبل الصحراء الغربية (كاراسو ) في المنتدى السنوي لمنظمات المجتمع المدني الذي أحتضنته العاصمة الفرنسية باريس.

وتميزت فعاليات هذا المنتدى بحضور عدد كبير من المتضامنين والسياسيين،وشخصيات وازنة من المجتمع المدني الفرنسي بالإضافة الى صحفيين وطلبة جامعيين حيث عرف رواق كاراسو مشاركة فعالة وإقبال كبير.

هذا، وقد قدم رئيس المنظمة الناجم سيدي  عرضا تعريفيا وتاريخيا عن مسار القضية الصحراوية حيث تطرق الى ملف حقوق الانسان وأشار إلى انه من العيب ان تبقى فرنسا مستمرة في تعنتها في مساندة الاحتلال المغربي وانتهاكاته المتتالية لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية وعدم السماح لإنشاء آلية لمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان مشيراً أن فرنسا ستكون بذالك متناقضة مع مبادئها حيث تعد فرنسا تاريخيًا مهد حقوق الإنسان والحريات وأن هذه الحقوق هي جزء من القيم المؤسسة للجمهورية الفرنسية كما تنص على ذلك ديباجة الدستور.
ورداً على أسئلة بعض الحاضرين وخصوصا الطلبة الجامعيين المهتمين بالقضية الصحراوية، ركز رئيس المنظمة على أن الأمم المتحدة تبرهن في كل وقت وحين على ان قضية الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار ولابد من حلحلتها من خلال تطبيق حق تقرير المصير  الذي يسمح للشعب الصحراوي ان يقرر مصيره بنفسه وليس من خلال مايروج له المغرب وفرنسا من حلول لا يقبلها منطق العصر.

وفي الختام، زار عمدة البلدية السيد فيليب گوجون رواق كاراسو و تبادل مع أعضاء منظمة كاراسو آخر تطورات قضية الصحراء الغربية وخاصة مسألة تعيين مبعوث أممي جديد.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي