مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

في اختتام أشغالها ببوتسوانا اللجنة الإفريقية لليوزي تقر أن الاحتلال المغربي للصحراء الغربية يعرقل تمكين الشباب



‎اختتمت اللجنة الأفريقية لاتحاد الشبيبة الاشتراكية العالمية (اليوزي) أشغال اجتماعها اليوم بالعاصمة البوتسوانية، خابروني، باعتماد بيان ختامي أشارت فيه إلى أن الاحتلال المغربي للصحراء الغربية يعرقل فرص الشباب الصحراوي في العمل والمشاركة الاقتصادية.
‎وتناول الاجتماع الذي خصص هذه المرة لمناقشة واقع الشباب الأفريقي الاقتصادي وتأثره بالبطالة وانعدام فرص العمل، مجموعة من الأفكار التي اقترحها المشاركون من أجل حل هذه الإشكالية.
‎الوفد الصحراوي، المشكل من مسؤول العلاقات الخارجية، حمدي عمار، والسيدة الدرك عبد الفتاح، عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية بالشبيبة الصحراوية، شارك بفعالية في الورشات الأربع التي شكلت برنامج اللقاء، حيث رد البيان الختامي لليوزي سبب معاناة الشباب الصحراوي للبطالة إلى استمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.
‎كما اعتبر البيان أن معاناة الشعب الصحراوي لأطول حالة لجوء في القارة يشكل أيضا سببا من أسباب انعدام فرص العمل التي يعاني منها الشباب الصحراوي اللاجئ.
‎من جهة أخرى، طلبت الشبيبة الصحراوية، فيما يخص الحلول المقترحة، دعم جميع المنظمات المشاركة في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في ثرواته، خاصة عبر توجيه رسالة واضحة إلى الاتحاد الأوروبي لوقف نهب ثروات الصحراء الغربية.

‎وقد نظمت اللجنة اليوم ورشتين نشط إحداهما السفير الصحراوي ببوتسوانا، السيد ماء العينين لكحل، حيث قدم للمشاركين محاضرة حول سياسات الاتحاد الأفريقي واستراتيجياته المخصصة للشباب وللتشغيل.
‎كما تطرق السفير الصحراوي لما يمكن للاتحادات الشبابية الاشتراكية القيام به أفريقيا ودوليا من أجل المساهمة أولا في تحسيس الشباب الافريقي بأهم السياسات والبرامج القارية المتوفرة، وثانيا، المساهمة كمنظمات واحزاب في توعية الشباب بطرق ابداعية لخلق فرص عمل.
‎وقد اعتمد البيان الختامي عددا من التوصيات والأفكار التي تم اقتراحها في هذه المحاضرة، والتي اعتمدها المشاركون من ضمن التوصيات المقترحة.





عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي