مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إدارة أمن الإحتلال المغربي تنصب نفسها كطرف في قضية الشباب المعتقل على خلفية إنتفاضة 19/07/2019 بالعيون المحتلة


أجلت اليوم الاربعاء الموافق ل 28 غشت 2019، غرفة الجنايات درجة أولى بمحكمة الإستئناف بالعيون/ الصحراء الغربية، محاكمة الشبان الصحراويين الموقوفين الى تاريخ 04/09/2019 ، من اجل اعطاء مهلة لدفاع الادارة العامة للأمن الوطني المغربي والتي نصبت نفسها كطرف بالقضية مطالبة بالحق المدني.
جدير بالذكر انه تمت اضافة الشاب الصحراوي عبد الرحمان الطالبي والذي اعتقل خلال الايام الماضية على خلفية نفس الاحداث.
         وقد مثل هؤلاء الشبان أمام هيأة القضاء المغربي على الساعة التاسعة صباحا وهم في حالة اعتقال، محاطين بعناصر من قوات الشرطة.
ويتابع هؤلاء بتهم ذات طابع جنائي " جناية تخريب منقولات في اطار جماعات واستعمال القوة ووضع اشياء في الطريق العام تعيق النقلات، ومضايقة وإهانة القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم والعنف في حقهم والذي ترتب عنه إراقة دم مع سبق الاصرار والترصد" وهي تهم دأبت السلطات المغربية على تلفيقها للنشطاء الصحراويين.
         وللاشارة، فإن قوات  الأمن المغربية اعتقلت 14 شابا صحراويا، عقب المسيرات السلمية التي خرجت خلالها الجماهير الصحراوية احتفالا بفوز المنتخب الجزائري بكأس أمم افريقيا والتي واجهتها سلطات الإحتلال المغربية بالقمع والتنكيل مما أدى الى اغتيال الشابة الصحراوية "صباح عثمان انجورني" عن طريق دهسها بواسطة سيارة تابعة للقوات المساعدة المغربية ( قوات نظامية شبه عسكرية).

عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
العيون المحتلة/ الصحراء الغربية

28/08/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي