مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

منظمة العفو الدولية:الشهيدة صباح عثمان أحميدة إغتالتها سيارات تابعة للإحتلال المغربي حسب شهود عيان.

طالبت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس 01/08/2019 دولة الإحتلال المغربية بضرورة اجراء تحقيق حيادي وفعال في إستخدام قواتها للقوة المفرطة في حق الصحراويين الذين خرجوا للإحتفال ليلة 19/07/2019 بفوز المنتخب الجزائري.

وقالت المنظمة بأنها قد تحققت بنفسها وجمعت مجموعة من الشهادات والإفادات تؤكد بأن قوات الإحتلال الأمنية كانت متواجدة بشكل كبير في المقاهي والشوارع خلال المباراة،وأن هذه القوات إستخدمت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع ورش الماء و الحجارة والقوة المفرطة من أجل تفريق حشود الجماهير الصحراوية مما أدى الى إندلاع المواجهات .

منظمة العفو اعلنت أيضا بأن الشهيدة صباح عثمان أحميدة وحسب شاهدي عيان، قد تم قتلها من طرف قوات الإحتلال المغربية بعدما دهستها سيارتين تابعتين للقوات المساعدة المغربية،وبأن أحد النشطاء وصف كيف صدمت السيارة الأولى الشهيدة صباح وألقت بها في الهواء،ثم دهستها السيارة الثانية مرة أخرى لتتوفى متأثرة بجراحها،كما قالت المنظمة بوجود حالات دهس أخرى لم يتقدم أصحابها للمستشفى خوفا من إنتقام سلطات الإحتلال المغربية.

كما أشارات المنظمة الى وجود أدلة واضحة تفيد بأن إحتفالات الجماهير الصحراوية كانت سلمية وقد رفعت خلالها الأعلام الصحراوية والجزائرية والشعارات المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي وأن تدخل قوات الإحتلال المغربية عليها كان عنيفا وغير مبرر.

كما قالت نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية بأنه يجب على سلطات الإحتلال المغربية إجراء تحقيق بشكل حيادي وفعال في الإعتداءات على المحتجين الصحراويين وتقديم كل من يثبت أنه مسؤول عنها للمحاكمة.


مركز بنتيلي الإعلامي
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
01/08/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي