مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قضاء الإحتلال المغربي يمدد الحراسة النظرية في حق مجموعة من الشباب الصحراوي في ظل إستمرار نظام الإحتلال لحملات ترهيب وإقتحام بيوت العائلات الصحراوية.



أمر اليوم الأحد 21/07/2019 قضاء الإحتلال بمحكمة الإستئناف بالعيون المحتلة تمديد الحراسة النظرية في حق مجموعة من القصر و الشباب الصحراوي التالية أسمائهم :
- القاصر أسامة أبراهيم أمبيريك المساوي 13 سنة
- القاصر الحافظ بوغنبور 15 سنة
- محمد ولد محمد سالم المساوي
- سفيان محمد الحسن عبد الباقي
- عبدالله الخطار البشرة.
- محمد عالي ولد محمد ولد التلميذي
الذين عرضوا عليه وهم في حالة إعتقال بعدما تم إختطافهم وهم يحتفلون بكل سلمية بفوز المنتخب الجزائري الشقيق،وهو الإجراء الذي يعني الأمر  بإستمرار التعذيب والتحقيق معهم في غياب تام لإحترام حقوقهم وماتكفله لهم المواثيق والعهود الدولية ذات الصلة .
ويأتي هذا التمديد في ظل إستمرار حملات الترهيب والإقتحام التي تشنها دولة الإحتلال المغربي وقواتها القمعية في حق أبناء الشعب الصحراوي الأعزل بالعيون المحتلة منذ ليلة الجمعة 19/07/2019 والتي تدخلت خلالها قوات الإحتلال بكل همجية ووحشية مستعملة الحجارة والهراوات والدهس بالسيارات والرصاص المطاطي و الحي في حق الجماهير المحتفلة بكل سلمية ،مما نتح عنه سقوط أعداد هائلة من الجرحى في صفوف الصحراويين العزل وإغتيال الشهيدة صباح عثمان أحميدة التي دهستها سيارتين تابعتين لما يسمى القوات المساعدة المغربية .
حيث سجل فجر و صبيحة اليوم الأحد 21/07/2019 إقتحام العديد من منازل العائلات الصحراوية وترهيبها والعبث بممتلكاتها وإعتقال أبناءها من طرف قوات مقنعة ومدججة بالأسلحة تابعة لشرطة وأجهزة الإحتلال المغربي،وكلائحة أولية لحملات الترهيب والإقتحام والإعتقال نذكر الآتي:
-إقتحام منزل عائلة أهل العربي أباحمد على الساعة 06 من صباح اليوم الأحد 21/07/2019وإختطاف إبنهم القاصر الخليل العربي المهدي أباحمد .
- إقتحام منزل عائلة أهل بوصولة وإعتقال إبنهم السالك بوصولة.
- إقتحام منزل عائلة أهل لبرص بشارع بوكراع للبحث عن إبنهم المعتقل السياسي السابق مصطفى لبرص
-إقتحام منزل عائلة  أهل النومرية .
-إقتحام منزل عائلة اهل المساوي .
- إقتحام منزل عائلة أهل كزيزة بحي الفتح والتهجم على والدهم .
- إقتحام منزل عائلة  أهل الگرگار  بحي الدشيرة.
- إقتحام منزل المناضلة خديجة حسنا بوريال أخت عضو مجموعة أكديم إزيك المعتقل محمد بوريال وإقتيادها للتحقيق.

والى كتابة هذه الأسطر تبقى لائحة المنازل المقتحمة وأعداد المعتقلين وأسماءهم غير مكتملة وذلك لغياب تفاصيل العديد من الوقائع وعدم القدرة على حصر جرائم الإحتلال المغربي في حق أبناء الشعب الصحراوي الأعزل الى حدود الساعة.

مركز بنتيلي الإعلامي.
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
21/07/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي