مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رغم التطويق المخزني لمحكمة الاستئناف بمراكش أبت الجماهير الصحراوية الا ان تفجر معركتها من جديد

بعد تأجيل محاكمة الاسير المدني  الصحراوي الحسين البشير امعذور من طرف محكمة الاستئناف بمراكش الى غاية 17/09/2019 فجرت جماهيرنا الابية معركتها البطولية امام المحكمة رغم التطويق والحصار المشددين.
الوقفة التي إنطلقت حوالي الساعة العاشرة ،عرفت ترديد مجموعة من الشعارات الوطنية،المنادية بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية ووادي الذهب  والمنددة بالاحتلال المغربي للصحراء الغربية والمطالبة بالحرية والاستقلال وايضا ترديد نشيد الحديد والنار، كما لم يفت المشاركين الفرصة للتعبير عن تضامنهم المطلق مع كافة الأسرى الصحراويين وايضا تنديدهم بالمجزرة التي ارتكبتها اداة الاحتلال في عاصمة وطننا الجريح العيون المحتلة من دهس بالسيارات وإستعمال الرصاص الحي والمطاطي و تعذيب واعتقالات للشباب والقاصرين واقتحام المنازل وغيرها كثير.
كما نددوا المتظاهرون بجريمة اغتيال الشهيدة صباح عثمان أحميدة وحملوا صورها في الوقفة من داخل عقر دار الاحتلال.
محاكمة اليوم عرفت أيضا حضور مراقبين دوليين هما المتضامنة مع الشعب الصحراوي كريستينا وايضا خفيير كونثالو الذي حضر كمراقب من استورياس.

مراسل مركز بنتيلي الاعلامي
مراكش المغربية
 23/07/2019









عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي