مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تندد بجريمة اغتيال الشهيدة صباح عثمان احميدة



العيون المحتلة/الصحراء الغربية 20/07/2019



بيان تنديدي وتعزية في إستشهاد فقيدة الشعب الصحراوي
الشهيدة صباح عثمان أحميدة

علمنا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي بالتدخلات العنيفة التي نفذتها قوات الإحتلال المغربية بمختلف تلاوينها، ليلة البارحة الجمعة 19/07/2019  في حق الجماهير الصحراوية بالعيون المحتلة بهدف منعها من مشاركة الشعب الجزائري الشقيق في فرحته بفوز منتخبه الوطني ببطولة إفريقيا في كرة القدم وتتويجه بكأسها.
هذه التدخلات الغير قانونية تم خلالها إستهداف المتظاهرين العزل بشكل مباشر،ودهس العديد منهم،كحالة الشهيدة صباح عثمان أحميدة التي تم قتلها عمدا بعد أن دهستها سيارتين تابعتين لجهاز القوات المساعدة المغربية،كما تم خلال أعمال القمع هذه إستعمال الرصاص من طرف شرطة الإحتلال المغربية مما يعد خرقا واضحا لإتفاقية وقف إطلاق النار التي يخضع لها إقليم الصحراء الغربية منذ سنة 1991 في إنتظار أن يتمتع شعبه في الحق بتقرير المصير والإستقلال.

إننا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي ونحن نندد بما تعرضت له جماهير المناطق المحتلة عموما،العيون،السمارة ،بوجدور،الداخلة،ومنطقة الوطية التابعة لمدينة الطنطان بجنوب المغرب ،من بطش على يد قوات الإحتلال القمعية المغربية مباشرة بعد فوز المنتخب الجزائري ،فإننا نعلن مايلي:
- تعازينا الصادقة الى عائلة الشهيدة صباح عثمان أحميدة ومن خلالها الى عموم الشعب الصحراوي.
- تنديدنا بجريمة الإغتيال التي راحت ضحيتها الشهيدة صباح عثمان أحميدة والتي تتحمل دولة الإحتلال المغربية وقواتها المساعدة كامل المسؤولية عنها.
- شجبنا إستعمال الرصاص في حق المتظاهرين العزل وهو ما يتنافى مع الوضعية القانونية لإقليم الصحراء الغربية الخاضع لوصاية الأمم المتحدة .
- مطالبتنا الأمم المتحدة والمنتظم الدولي بتحمل مسؤولياتهم إتجاه الشعب الصحراوي الأعزل والعمل على تمتيعه بحقه في تقرير المصير وجلاء الإحتلال المغربي .

المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية
ونشـــر الثقافة والتراث الصحراوي.
ASPDCPS
حرر بالعيون المحتلة في 20/07/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي