مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تأجيل نطق الحكم الاستئنافي الى تاريخ 18/07/2019 في قضية المدافع الصحراوي عن حقوق الانسان ابراهيم الديحاني

أجلت غرفة الجنح الاستئنافية النطق بالحكم في قضية المدافع الصحراوي عن حقوق الانسان، عضو الجمعية الصحراوية   ابراهيم الديحاني، الى تاريخ 18/07/2019.
وقد تمت مناقشة القضية يومه الخميس الموافق لـ 11/07/2019، بمحكمة الاستئناف بالعيون/ الصحراء الغربية، مؤازرا بكل من الاستاذين محمد الحبيب الركيبي والاستاذ محمد فاضل الليلي، وفي سياق الاستماع للديحاني اكد ان اعتقاله ومتابعته يأتي على خلفية نشاطه الحقوقي باقليم الصحراء الغربية وبناءا على مذكرة للمدير العام للامن الوطني المغربي عبد اللطيف الحموشي وليس بناءا على سند قانوني، كما اكدا الاستاذين الركيبي والليلي ان الخلفية الحقيقية في متابعة ابراهيم الديحاني متمثلة في نشاطه الحقوقي وذلك من خلال رصد وتوثيق الانتهاكات خلال فض التظاهرات السلمية بالشارع العام من قبل الاجهزة الامنية المغربية، والذي يدخل ضمن اختصاص الجمعية التي ينتمي اليها.
وقد نبها على ان المواثيق والعهود الدولية التي يعد المغرب طرفا فيها والتي تسموا على القوانين المغربية الداخلية كما هو مدرج ومؤسس له في ديباجة الدستور المغربي،تعطي الحق بتوثيق ورصد الانتهاكات والنهوض وتعزيز حقوق الانسان بما في ذلك المنظمات والجمعيات الحقوقية وحتى الاشخاص، وفي نهاية المرافعة طالبا بتأييد الحكم الابتدائي والذي خلص الى تبرئة المدافع الصحراوي عن حقوق الانسان ابراهيم الديحاني مما نسب اليه.
وتجدر الاشارة ان الديحاني اعتقل مرتين على خلفية توثيق الوقفات السلمية بالشارع العام بتاريخ 27/10/2018 و 04/12/2018، كما تمت تبرأته خلال محاكمته ابتدائيا مما نسب اليه بالبراءة وارجاع كامرتي التصوير ومبلغ الكفالة.
عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
العيون/الصحراء الغربية
11/07/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي