مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إتحاد الشبيبة الصحراوية يتدارس سبل تعزيز العلاقات مع إتحاد الشباب الكاثوليكي البرتغالي.


لشبونة (البرتغال) 8 يوليو 2019 : عقد صباح اليوم بمقر إتحاد الشباب الكاثوليكي البرتغالي، مسؤول العلاقات الخارجية في إتحاد الشبيبة الصحراوية الأخ حمدي عمر، رفقة الأخت الدرك عبد الفتاح عضو الفريق التنقي لقسم العلاقات الخارجية في الاتحاد، إجتماعا هاما مع رئيسة اتحاد الشبيبة الكاثوليكية البرتغالية السيدة سالونجه بيريرا، بحضور نائبها السيد ديوغو فيريرا.

وإفتتح الإجتماع بعرض حول آخر تطورات القضية الصحراوية على المستوى الدولي والإقليمي، ومدى إنعكاسات إستقالة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد هورست كوهلر على مسار التسوية، وحالة الإحباط التي سببته بصفة خاصة لفئة الشباب وفقدانهم للأمل مسار التسوية ومسلسل السلام، بعد فشل كل المحاولات في الدفع نحو التوصل إلى حل سلمي وعادل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.


ومن جهة أخرى تخلل الإجتماع تقديم عرض مفصل حول تجربة وعمل اتحاد الشبيبة الصحراوية على مستوى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وكذلك على مستوى المهجر، وكذا الدور المحوري للمنظمة في  التحسيس بمعاناة الشباب الصحراوي بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية، وإيصالها إلى كل بقاع العالم، لا سيما إلى الشركاء والمتعاونين.

كما أطلع الوفد الصحراوي مستضيفه على الجهود التي تبذلها الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو بهدف الدفع بمسار التسوية الأممي نحو حل سلمي ونهائي، مقابل إستمرار تعنت النظام المغربي، وتفاقم الوضع في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، نتيجة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، وقمع الأجهزة الأمنية والعسكرية المغربية للمظاهرات السلمية، وإستهدافها للشباب وتعريضهم للسوء المعاملة والإحتجاز التعسفي ثم المحاكمات الصورية.



السيدة سالونجه بيريرا وبعد ترحيبها بالوفد الصحراوي، عبرت عن سعادتها بالزيارة والإجتماع الأول من نوعه بين الإتحادين، كما شددت على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، وإستعداد منظمتها لهذه الخطوة بهدف الرفع من مستوى الخبرة في العمل للمنظمتين، وكذا خلق ظروف مناسبة لتدراس مجموعة من البرنامج في مختلف المجالات تخص فئة الشباب في البلدين. 

هذا وجدر الإشارة إلى أن الإجتماع يأتي على هامش زيارة عمل التي تقود الوفد الشباني الصحراوي الى البرتغال. حيث من المنتظر أن يعقد سلسلة إجتماعات ولقاءات ثنائية مع فعاليات المجتمع المدني، والمشاركة في بعض الفعاليات والأنشطة التي ستحتضنها لشبونة على مدار أسبوع.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي