مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قسم الجاليات والارض المحتلة لاتحاد الشبيبة الصحراوية يصدر بيان تنديدي حول جريمة اغتيال الشابة صباح عثمان أحميدة


إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب 
    قسم الجاليات و الارض المحتلة
    بيان تنديدي


ينبري الاحتلال المغربي مرة اخرى متجاوزا كل حدود العرف و قواعد اللياقة ،فلم يعد الامر فقط الى حرية التعبير ولاحتى احترام حقوق الانسان ،بل تجاوز الى القتل بالدهس والزج في السجن لمجرد التعاطف مع فريق رياضي .
ماحدث البارح ،يندى له الجبين ،فتاة في مقتبل العمر  تخرج معبرة عن فرحتها بفوز الفريق الجزائري بكاس افريقيا للامم ، وسيارة لامن المحتل تعاقبها بدهس حتى الموت على مراى ومسمع من العالم ، فكم من متعاطف مع الفريق الجزائري من المغاربة ومن الصحراويين يجب قتلهم حتى يشفي المعتل والمحتل المغربي غيرته و حقده ، ضاربا بذلك عرض الحائط لاي اعتبار ،للمواثيق والعهود الدولية ، بل وقوانينه و عهوده اتجاه نفسه .

بهذا الفعل الشنيع والمنحط والذي يضع الجميع امام خطورة هذا النظام التي باتت تهدد امن وسلامة المواطنين الصحراويين فاننا في اتحاد الشبيبة الصحراوية، ندق ناقوس الخطر ،امام جميع المنظمات والهيئات الدولية ،بالاسراع وادانة هذه الانتهاكات السافرة لحقوق الانسان .

وللاشارة فان صباح عثمان من مواليد 1995 طالبة ،يتيمة الابوين وتحت وصاية اخيها ،وقد خرجت ليلة البارحة في اطار التفاعل بمدينة العيون المحتلة ،معبرة عن فرحها لفوز الفريق الجزائري بكاس افريقيا للامم، وخلال خروجها قامت سيارة تابعة للاجهزة الاحتلال بدهسها مما ادى الى استشهادها.

ندين وبشدة اغتيال المناضلة صباح بدم بارد مع سبق الاسرار والترصد لمجرد راي لايتعدى تعبير عن فرح لانسانة بريئة .

كما  ندين في اتحاد الشبيبة الصحراوية اعمال العنف والاحتجاز القسري الذي تلقاه الكثير من الشباب الصحراوي على اثر هذه الاحداث بما فيها استعمال الرصاص المطاطي.

إننا من خلال البيان نعبر عن كامل رفضنا لهذا الانتهاك الصارخ و نتفدم باحر التعازي والمواساة القلبية لعائلة الفقيدة صباح و من خلالها الى كافة الشعب الصحراوي راجيا من المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه و إنا لله وإنا إليه راجعون.

إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب
قسم الجاليات و الارض المحتلة

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي