مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تأجيل النظر في ملف الأسير المدني الصحراوي الحسين ابراهيم البشير

أجلت اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2019 هيئة محكمة الاستئناف بمراكش المغرب جلسة مناقشة ملف الاسير المدني الصحراوي الحسين ابراهيم البشير إلى غاية 25 يونيو القادم لعدم جاهزية الملف

وقد مثل الحسين البشير أمعضور أمام أنظار هيئة محكمة الاستئناف و هو في حالة اعتقال و يرتدي الزي التقليدي الصحراوي "الدراعة" و مرددا شعارات سياسية من قبيل لا بديل لا بديل عن تقرير المصير و معتقل يا رفيق سنواصل الطريق، والدولة الصحراوية المستقلة هي الحل و بحضور ممثل هيئة الدفاع بالنيابة و مراقبين دوليين .

وبعد  التعرف على هوية الأسير الصحراوي الحسين البشير أمعضور وتسجيل غياب محامي الدفاع مع حضور من ينوب عنه. قررت هيئة المحكمة بعد التعرف على هوية الأسير المدني الصحراوي الحسين البشير أمعضور تأجيل الجلسة للاطلاع على ملفات الأحكام الابتدائية والاستئنافية لباقي مجموعة "رفاق الوالي" وللمطالبة بحضور أحد الطلبة المذكور أسماؤهم في محضر قاضي التحقيق .
وقد منعت سلطات الاحتلال المغربي العديد من النشطاء الحقوقيين و الطلبة المتضامنين من الولوج إلى قاعة الجلسات و هو ما يعد خرقا لمبدأ علنية الجلسة كما فرضت حصارا بوليسي خانق على كل ا الازقة المؤدية للمحكمة.
و جدير بالذكر ان السلطات الاسبانية قد رحلت الطالب والمدون الصحراوي الحسين البشير أمعضور من جور الكناري بعد تقديمه لطلب اللجؤ السياسي حيث سلمته الى سلطات الاحتلال المغربي بمدينة الناظور قبل نقله الى مدينة مراكش يوم 19 يناير2019 حيث تم تقديمه أمام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف هناك و الذي احاله بدوره على سجن الاوداية بتهم و ملفات ملفقة كما حدث لرفاقه معتقلي الصف الطلابي.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الثلاثاء 11 يونيو2019.
العيون/ الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي