مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الصحراء الغربية في مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، موضوع ندوة غدا الجمعة في البرلمان الفرنسي

باريس (فرنسا) 27 يونيو 2019 : سيحتضن مقر الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) يوم الغد، ندوة تعد الاولى من نوعها حول الوضع الأمني في شمال افريقيا ومنطقة الساحل والصحراء، تحت عنوان الصحراء الغربية أمام التحديات الأمنية في المنطقة، ينشطها كل من ممثل الجبهة في فرنسا السفير أبي بشراي البشير، وعضو البرلمان الإفريقي الأخت سويلمة بيروك والنائب بالبرلمان الفرنسي جون بول لوكوك، رفقة ثلة من الأكاديميين والأساتذة الجامعيين من بلدان موريتانيا، إسبانيا وفرنسا، إضافة كذلك إلى أعضاء حركة التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي، ونشطاء مختصين في قضية الصحراء الغربية.

وبحسب برنامج اللجنة التنظيمية، من المنتظر أن تعكف الندوة على مناقشة التحدي الأمني ​​في منطقة الصحراء الغربية، الذي يعد موضوع أساسي بالنسبة لأفريقيا وكذلك لأوروبا بإعتبارها القارة الأقرب إلى منطقة شمال افريقيا وكذلك بحكم العلاقات الإقتصادية والعسكرية التي تجمع بلدان القارتين. 

كما ستتطرق إلى البلدان التي تبذل جهودة حثيثة إلى جانب الجمهورية الصحراوية من أجل إرساء الأمن في هذه المنطقة و منع التدفقات غير القانونية التي تعبر على أراضي البلدان الواقعة على الحدود الشرقية مع الصحراء الغربية الواقعة تحت الاحتلال المغربي منذ أكثر من أربعين عاماً.

هذا ومن المنتظر أن تشهد الندوة قرابة ست محاضرات، يهدف من خلالها المحاضرون تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في مجال الأمن وضمان الإستقرار في المنطقة خاصة على حدود دول الجوار، وكذا ما مدى إنسجامها مع إدارة السلامة والأمن في منقطة الساحل والصحراء. 

وتبقى الإشارة إلى أن موضوع التحديات الأمنية في الصحراء الغربية ومنطقة الصحراء والساحل يعد الأول من نوعه سيناقش داخل مقر البرلمان الفرنسي ضمن أشغال ندوة عامة، سيحضرها صحافيون ومراسلون لمختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.  

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بمُمثِلية جبهة البوليساريو في فرنسا.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي