مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ممثلية البوليساريو في فرنسا تشيد بجهود مجلس بلدية ريزي لإنجاح زيارة عمل الوفد الصحراوي إلى المدينة.

ريزي (فرنسا27 يونيو 2019 : أشادت ممثلية الجبهة في فرنسا، بالجهود التي بذلها المجلس البلدي لمدينة ريزي الفرنسية في سبيل نجاح زيارة الوفد الصحراوي، وكذا النتائج التي تم التوصل خلال الإجتماعات المكثفة التي دامت على مدار ثلاث أيام، بهدف الرفع من مستوى العلاقات بين الجانبين من خلال إتفاقيات شراكة وتعاون تشمل مختلف المجالات.

ممثلية البوليساريو في فرنسا وعلى لسان أحد أعضاءها الأخ الكنتي بلا، أكدت أن حفاوة الإستقبال ومستوى النقاشات خلال إجتماعات الوفد الصحراوي مع عمدة ونواب البلدية تعكس إلتزام في التضامن مع الشعب الصحراوي والرغبة الكبيرة في الرفع من مستوى العلاقات إلى إتفاقيات شراكة في السنوات القادمة في مجالات الصحة والتعليم والتحسيس للنهوض بهذه القطاعات لصالح مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وأضاف الأخ الكنتي بلا، أن موضوع تبادل الزيارة بين الشباب والمسؤولين والجمعيات الناشطة في المدينة والجهة ما بين مخيمات اللاجئين ومدينة ريزي الفرنسية كان هو الأخر محل ترحيب وموافقة من الجانبين، لما له من أهمية في الإطلاع المباشر على ظروف عيش اللاجئين وكذلك للتحسيس بمعاناته نتيجة الإحتلال على مستوى المجتمع المدني في المدينة وفي فرنسا بشكل عام.

هذا وأكد المسؤول الصحراوي، أن عمدة وأعضاء مجلس المدينة، عبروا عن قناعتهم التامة بعدالة القضية الصحراوية وتأييدهم لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال الوطني، ورفضهم للظلم الذي يتعرض له المواطنون الصحرايون في الأراضي المحتلة على يد أجهوة نظام الإحتلال، والحاجة الماسة لتطبيق القانون الدولي المتعلق بتصفية الإستعمار.  

مراسلة عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي