مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

والي ولاية أوسرد تثمن بإسم الشعب والحكومة الصحراوية التضامن المعبر عنه من قبل بلدية ريزي مع كفاحنا الوطني.


ريزي (فرنسا) : 24 يونيو 2019 : ثمنت عضو الأمانة الوطنية للجبهة والي ولاية أوسرد الأخت مريم السالك حمادة، بإسم الشعب والحكومة الصحراوية التضامن المعبر عنه من قبل رئيس مجلس ونوابه بلدية ريزي، وعلى حفاوة الإستقبال الذي خص به الوفد الصحراوي الذي حل بمدينة في زيارة عمل تدوم لثلاثة أيام، وكذلك على صور الدعم والمآزرة معبر عنها تجاه الشعب الصحراوي وكفاحه العادل من أجل الحرية والإستقلال.

هذا وفي كلمة ألقتها الأخت مريم السالك حمادة، خلال الإجتماع الأول مع رئاسة البلدية وأعضاء المجلس البلدي للمدينة، قدمت عرضا مفصلا حول ظروف عيش اللاجئين الصحراويين في المخيمات، والجهود التي تبذلها الحكومة الصحراوية من أجل ضمان حقوق كافة المواطنين على قدم المساواة، مستدلة في هذا الصدد بتجربة مجلس ولاية أوسرد وسهره في توفير إحتياجات المواطنين فيما يخص الصحة، التعليم والأمن وكذا تأطير الشباب وغيرهم من الحاجيات الضرورية في الحياة اليومية للمواطنين الصحراويين. 

كما تطرقت الأخت مريم السالك، إلى الدور المحوري للمرأة الصحراوية في الإشراف على سير المؤسسات الصحراوية وضمان إستمرار مشاركتها إلى جانب الشباب في مختلف مناحي الحياة، كما توقفت كذلك على التحديات التي تواجهها الحكومة الصحراوية في ظل شح الإمكانيات وإرتفاع نسبة الحاجيات، إلى جانب التحدي الأكبر على المستوى الأمني الذي يعد أحد المواضيع الهامة بحكم الوضع الجغرافي للمخيمات والصحراء الغربية عموما وقربهما من منطقة الساحل والصحراء، التي باتت تشكل تهديدا أمني حقيقي على منطقة شمال إفريقيا.

وفي ختام اللقاء، وجهت والي ولاية أوسرد الأخت مريك السالك حمادة، دعوة إلى رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة زيري الفرنسية، لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين من أجل الإطلاع على ظروف عيش المواطنين الصحراويين وكذا التجربة والرائدة للجبهة والحكومة الصحراوية في بناء المجتمع وتسيير شؤون مواطنيها. وكذلك من أجل الرفع من مستوى التعاون وتبادل التجارب في التسيير. 

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي