مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تقرير الجمعية الصحراوية بالولايات المتحدة الامريكية موجه لوزارة الخارجية الامريكية وسفارتها بالرباط



سعيد الليلي (العتيق) المعروف باسم مغني الراب فليتوكس كريزي. من مواليد 06/08/1994 في العيون المحتلة. سعيد هو أحد الشباب المعروف للسلطة المغربية بأنه أصغر ناشط منذ عام 2005. أصبح سعيد معروفًا باسم Le7war ( الجمل اليافع) كإسم حركي في منصات مختلفة. سعيد هو الشاب  الذي (ازعج) المحتل . 
أصبح سعيد رمزًا للطريقة الجديدة لثورة المقاومة الراب التي تواصل استخدام كلماتها في أغنيته ضد إساءة معاملة الشعب الصحراوي في الأراضي المحتلة.

في 19 يونيو حوصر سعيد و رفاقه في مدينة الداخلة المحتلة (فيا سيسنيروس) تحت تهديد السلاح وأجبروا على الدخول في قارب خشبي ليتم دفعهم في البحر. فأقدم "المهرب" أو وكيل جهاز الأمن ومجموعته بقلب القارب في الموجة الثانية وقاموا بإزالة المحرك و اندفعوا إلى الشاطئ.

إن المثير في هذه القصة هو أن الداخلة لا يمكن للمهاجر استخدامها كنقطة انطلاق للوصول إلى جزر الكناري ، فهي أكثر المناطق خطورة بالنسبة للسفن الكبيرة ناهيك عن القوارب الخشبية. فلم يسبق لأحد أن نجى فيي رحلة من الداخلة على الإطلاق.

كان سعيد في رحلة مع مجموعته الصحراوية الشابة لتسجيل فيديو جديد لموسيقى الراب ، ومن الواضح جدًا أنهم كانوا تحت المراقبة طوال الوقت ، وقد أبلغت أسرة سعيد عن طريق مستوطن يدعي أنه من الناجين ، مع العلم أن مدينة الداخلة تبعد بما يقارب 535.5 كيلو متر اي  6 ساعات بالسيارة .
 تبلغ المسافة من العيون إلى الداخلة حوالي 532.5 كيلومتر ، على بعد 6 ساعات بالسيارة. التفاصيل تبدو مألوفة. كتغطية في صنع السر المغربي. صدمت عائلة سعيد وبدأت في البحث عن الحقيقة ، مع العلم أن عائلة سعيد كانت قد بدأت بإجراءات تسجيله بمعهد في كندا عند تخرجه. ، والذهاب بهذه الطريقة لم تكن أبدًا خطة ولم يكن سعيد مهتمًا بهذه الرحلة ؛ على العكس من ذلك ، كان سعيدًا جدًا بمشاركته في حركات المقاومة.

اعتبارا من الآن ، لا يزال سعيد مفقودًا ووفقًا لفريق البحث ، لم يعثر عليه . لتحوم الشكوك حول هؤلاء ؛ الدرك المغربي هو المسؤول الوحيد في اختفاء سعيد ورفيقه أو قتله. أصبح الانتقام والتطهير بالاختفاء القسري هو القاعدة التي استخدمتها الحكومة المغربية لأكثر من أربعة عقود ، إنه وضع خطير ودعوة ملحة للتدخل الفوري لحماية الصحراويين الذين أصبحوا أقليات في وطنهم.

فيما يلي بعض أغاني الراب لسعيد الليلي (Flitoox Craizy).

         
تقرير السالكة بركه ، منسقة جمعية SAUSA

محمد عالي أركوكو ، رئيس جمعية  SAUSA .

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي