مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مصادرة حق الأسير المدني عبدالمولى محمد الحافظ في الدراسة و التحصيل العلمي .



أقدمت الإدارة العامة للسجون المغربية على مصادرة حق الأسير المدني الصحراوي عبدالمولى محمد الحافظ المتواجد بالمركب السجني عين السبع ' عكاشة' بمدينة الداراالبيضاء المغربية على مصادرة حق هذا الأخير في الدراسة و التحصيل العلمي بعد أن أخفت و بشكل متعمد مواعيد الإمتحانات الخاصة بشعبة الشريعة و القانون وهو ما يعتبر التفافا على حقوقه الأساسية. 

و لم تكتفي سلطات الاحتلال المغربيية بهذا الإجراء إذ عمدت و لأسباب مرتبطة بسياسة التمييز العنصري و التضييق الممنهج المتبع في حق جميع الاسرى المدنيين الصحراويين على عدم السماح لعبد المولى محمد الحافظ في الحصول على الترخيص المسموح به لسجناء الحق العام في إستخدام الشبكة العنكبوتية الانترتيت قصد البحث و الإعداد العلمي لارتباطها بسلك الماستر شعبة القانون العام تخصص علوم سياسية والقانون الدستوري. 

وجدير بالذكر أن الاسير المدني الصحراوي عبدالمولى محمد الحافط يقضي عقوبة سجنية جائرة و ظالمة تصل مدتها لعشر سنوات سجنا نافذة صادرة عن محكمة الاستئناف بمراكش المغربية خلال محاكمة تفتقد لضمانات و شروط المحاكمة العادلة. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية. 
الاثنين 17 يونيو 2019.
العيون/الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي