مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تأجيل النظر في ملف الأسير المدني الصحراوي الحسين إبراهيم البشير


اجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية محاكمة الأسير المدني الصحراوي الحسين البشير ابراهيم الى تاريخ 16 من يوليوز المقبل وذلك بعد مثوله امامها اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019.
هذا وقد دخل المعتقل المذكور قاعة الجلسات -وهو في حالة اعتقال -مرتديا الزي الوطني الصحراوي " الدراعة " ومرددا العديد من الشعارات الوطنية المطالبة بالحرية والاستقلال، وبعد التأكد من هويته قرر القاضي تأجيل النظر في الملف الى التاريخ السالف ذكره بحجة ضرورة احضار الملف الطبي للهالك وضرورة حضور عائلته، وهو السبب الذي اثار استغراب المراقبين الدوليين الحاضرين متسائلين عن كيفية الحكم على باقي المجموعة بأحكام قاسية في ظل غياب الملف الطبي للهالك مادام سببا كافيا في نظر القاضي للتأجيل.
وجدير بالذكر بان الجلسة حضرها ثلاث مراقبين دوليين اسبان ويتعلق الامر بكل من :
Cristina Martínez.
Paula Chamorro.
Beatriz Vázquez   
في حين تم منع المتضامنين الصحراويين من نشطاء وطلبة من الدخول الى قاعة المحكمة وحضور المحاكمة بشكل متنافي واسس المحاكمة العادلة وما تفتضيه من علنية.
ويبقى ان نشير الى ان المعتقل السياسي الحسين البشير ابراهيم كان قد اعتقلته السلطات الاسبانية بعد تقديمه لطلب اللجوء السياسي هناك قبل ان تسلمه للسلطات المغربية حيث تم ايداعه سجن لوداية بمراكش في انتظار محاكمته بتهم وملفات ملفقة انتقاما من مواقفه السياسية ونشاطه الطلابي.

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية

25 يونيو 2019
العيون المحتلة
الصحراء الغربية    

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي