مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عضو منظمة أوكسفام تنشط محاضرة ضمن أشغال ندوة جامعة بيكاردي بعنوان ’’دور المرأة والشباب في مخيمات اللاجئين‘‘


أميان (فرنسا) 28 ماي 2019 : ألقت ظهر اليوم الثلاثاء، الباحثة وعضو منظمة أوكسفام السيدة فيرجينيا مورا، محاضرة حول الشباب والنساء في مخيمات اللاجئين الصحراويين ضمن أشغال المحور الثالث من أشغال الندوة الدولية المتعددة الإختصاصات حول الصحراء الغربية التي إنطلقت أشغالها بإشراف من إدارة جامعة بيكاردي بمدينة أميان شمال فرنسا. 

وفي مستهل محاضرتها، تطرقت السيدة فيرجينيا، إلى الدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية داخل المجتمع الصحراوي، وما تقدمه من خدمات فيما يخص الشؤون الإجتماعية والأسرة وكذا تجاه تسيير مؤسسات الدولة الصحراوية ومختلف مناحي الحياة داخل مخيمات يصعب مقاومة مناخها في ظل غياب للكثير من الحاجيات والوسائل الضامنة لأبسط شروط العيش في مثل هذه الأماكن.

وقدمت الباحثة في هذا السياق، مجموعة من الأمثل لبعض النسوة الصحراويات اللائي يقدمن أعمال غاية في الأهمية، خاصة في ما يتعلق بتسيير شؤون الدولة والإنخراط في مسار التسوية الأممي من خلال المشاركة ضمن وفد جبهة البوليساريو في المباحثات التي أشرفت عليها الأمم المتحدة على مرتين في مدينة جنيف السويسرية. 

هذا وفي موضوع الشباب، توقفت السيدة فيرجينيا، على حالة الإحباط لدى غالية الشباب نتيجة إستمرار النزاع في ظل غياب الجدية من قبل المنتظم الدولي في ايجاد حل عادل ونهائي للقضية وإنهاء معاناة الشعب اللاجئين الصحراويين والمدنيين في المدن المحتلة من هذا الإقليم.

كما أكدت في ذات السياق رفض هذه الشريحة لإستمرار هذا الوضع المعقد وغير المبرر، دون تدخل عاجل من الأمم المتحدة لإنهاء النزاع معه معاناة الشعب الشعب الصحراوي، خاصة في المخيمات اللاجئين التي يعتمد سكانها على المساعدات الإنسانية وبعض المشاريع التي تدعمها المنظمات الدولية مثل أوكسفام، رغم أنها غير الكافية لتغطية حاجيات ومتطلبات اللاجئين. 


مراسلة : عالي إبراهيم محمد 
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي