مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تصدر بيانا تضامنيا مع الناشط الحقوقي عبدالرحمان زيو العيون المحتلة/الصحراء الغربية30/05/2019

 علمنا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي بإصدار سلطات الإحتلال المغربية يوم أمس الأربعاء 29/05/2019 لقرار يقضي بتهجير المعتقل السياسي السابق ورئيس رابطة حماية السجناء الصحراويين المناضل عبد الرحمان زيو ،ونقل مكان عمله الى داخل دولة الإحتلال المغربية.

هذا القرار التعسفي والذي يعتبر إستمرارا  للإجراءات الإنتقامية الممارسة في حق النشطاء الصحراويين ،ليس إلا جزء من سياسة شاملة وتوجه ممنهج تمارسه دولة الإحتلال في حق كل الصحراويين المطالبين بالحرية والإستقلال ،وهو قرار ينضاف الى سياسات قطع الأرزاق و تشجيع الإستيطان ونهب الثروات ومنع الصحراويين من حقهم في العمل والتمتع بخيرات وطنهم  والتلاعب بتعويضات الضحايا وحرمان الكثيرين عمدا من مستحقاتهم.

إننا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي إذ ندين كل سياسات دولة الإحتلال ،الإنتقامية والغير قانونية ،فإننا نعلن مايلي:

ـ تضامننا الكامل والغير مشروط مع رفيقنا المناضل عبد الرحمان زيو ومن خلاله كل المناضلين و الضحايا الذين مستهم هذه الإجراءات التعسفية.

ـ إعلاننا بأن العمل على تمتيع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير هو الحل لكل مشاكل الصحراويين والتي لن تتوقف إلا بتوقف الإحتلال وجلائه التام عن كامل أرض الصحراء الغربية.

ـ دعوتنا الأمم المتحدة الى تحمل مسؤوليتها الكاملة إتجاه الشعب الصحراوي وإلزام المغرب بإحترام الشرعية الدولية.


المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية

ونشـــر الثقافة والتراث الصحراوي.

ASPDCPS

حرر بالعيون المحتلة في 30/05/2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي