مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

دخول السجين السياسي الصحراوي " الشيخ بنكا " في إضراب انذاري عن الطعام

اضطر المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " الشيخ بنكا " الدخول في إضراب انذاري عن الطعام مدته48 بداية من تاريخ 24 أبريل / نيسان 2019 ، احتجاجا على ما بات يعاني منه من مضايقات و حرمان من قبل إدارة السجن المحلي بوزكارن / المغرب .
  و بحسب ما أفادت به عائلة السجين السياسي الصحراوي " الشيخ بنكا " أن إدارة السجن منعتها بالأمس و في الأسبوع الماضي من إدخال بعض المواد الشبه طبية على ابنها ، الذي يعاني من أمراض الحساسية بعد أن كانت قد وافقت على أن لا مانع من إدخالها عليه في وقت سابق ، كما أن هذه الإدارة اقدمت في مرات متعددة على منع مجموعة من أفراد العائلة من زيارته داخل السجن المذكور .
و تبقى الإشارة إلى أن المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " الشيخ بنكا " يقضي عقوبة ظالمة و قاسية مدتها 30 سنة سجنا نافذة على خلفية قضية " اكديم إزيك " بعد أن كان قد تعرض للاعتقال السياسي بتاريخ 08 نوفمبر / تشرين ثاني 2010 بمخيم " اكديم إزيك " و حوكم بالمحكمة العسكرية بالرباط / المغرب و لدى المحكمة الاستئنافية بسلا / المغرب بالمدة القاسية و الجائرة المذكورة في غياب تام لشروط و معايير المحاكمة العادلة .       
تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية : 24 أبريل / نيسان 2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي