مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رسالة من منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الى السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة.


تحية طيبة وبعد:
اننا في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب لجبهة البوليساريو، نغتنم هذه الفرصة الثمينة قبل صدور قرار مجلس الامن الدولي  بشأن المصادقة على قرار تمديد ولاية البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية المينورسو. لنتوجه لكم بهذه الرسالة المستعجلة مع تمنياتنا بان تتلقى من قبلكم اذان صاغية نتيجة لما تحمله في طياتها من نداءات مستعجلة حول الوضعية الخطيرة التي يعاني منها الشباب الصحراوي سواء داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين بجنوب غرب الجزائر من ظروف معيشية وطبيعية صعبة نتيجة لعدم انصات العالم لأصواته المتكررة من اجل إيجاد حل مستعجل للقضية الصحراوية وانهاء معاناتاه بمخيمات اللجوء. او الفئة الأخرى من شبابنا الواقعة تحت الاحتلال حيث أصبحت هذه الأخيرة مصيرها مرهون بالاعتقالات التعسفية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والاختطاف والتهجير القسري.
اننا نود ان ناكد لكم السيد الأمين العام بان الشباب الصحراوي أصبح فاقد للثقة في مصداقية الأمم المتحدة للوفاء بالعهود التي قدمتها للشعب الصحراوي منذ سنة 1991، وأصبحت الأصوات المطالبة بالعودة لحمل السلاح من جديد تتعالى يوم بعد الأخر. وبالتالي فإننا قد قررنا اغتنام هذه الفرصة لنتوجه الي سيادتكم بهذه الرسالة المستعجلة التي نطالبكم من خلالها بما يلي:
1- تنفيذ الوعود الدولية التي تم تقديمها للشعب الصحراوي منذ سنة 1991 والمتمثلة في اجراء استفتاء حر ونزيه يتمكن من خلاله الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير. 
2- ممارسة الضغط على دولة الاحتلال المغربي من اجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بدون قيد او شرط.
3- مطالبتنا بتبني قرار اممي يتم من خلاله انشاء الية اممية ومستقلة لحماية حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، والية لرصد وحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية من نزيف النهب المغربي والدولي.
4- الضغط على الاحتلال المغربي من اجل احترام الاتفاقيات الدولية الصادرة حول الصحراء الغربية والتي صنف من خلالها المعتقلين السياسيين الصحراويين بأسرى الحرب. واستثناء الشباب الصحراوي من جميع القرارات الحكومية الصادرة من طرف دولة الاحتلال والتي كان اخرها قرار تطبيق التجنيد الاجباري للشباب الصحراوي داخل جيش الاحتلال المغربي.
5- تحميلنا لهيئة الأمم المتحدة لجميع المسؤوليات القانونية والتاريخية لمصير المنطقة الذي أصبح قاب قوسين او أدنى من الانفجار في وجه مسلسل السلام في الصحراء الغربية.
حرر بتاريخ 25/04/2019                                                                                                                                                             
بئر لحلو المحررة
توقيع السيد: محمد سعيد ددي
الأمين العام اتحاد الشبيبة الصحراوية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي