مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية

عقدت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، يومه السبت 02-مارس 2019 بمقر الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالعيون المحتلة، لقاء تواصليا لعرض تقريرها السنوي عن وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين خلال السنة الماضية 2018 .

وخلال هذا اللقاء أطلع أعضاء الرابطة الحضور، المتكون من نشطاء اعلاميين وحقوقيين صحراويين وكذا بعض عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين، على فحوى هذا التقرير، الذي حاولت من خلاله الرابطة تتبع الأوضاع التي يعيشها المعتقلون السياسيون الصحراويون داخل السجون المغربية، وذلك للوقوف على مدى استفادة هؤلاء المعتقلين من الحقوق التي تنص عليها المواثيق والعهود الدولية ذات الصلة.

وقد أنهى معدو التقرير بمجوعة من الخلاصات يمكن إجمالها في أن النظام المغربي يمارس سياسة انتقام ضد النشطاء الصحراويين من خلال استصدار أحكام قاسية في  محاكمات ظالمة، ثم الزج بهم في سجون داخل المغرب و بعيدا  عن أسرهم، وحرمانهم من كافة الحقوق التي يكفلها القانون الدولي وكذا القانون المغربي نفسه المنظم للسجون.

عن رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

العيون المحتلة، الصحراء الغربية 

الاحد 03 مارس 2019

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي